الدلال يسأل عن التعيين في القضاء

دسمان نيوز – وجه النائب محمد الدلال سؤالا الى وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية د. فهد العفاسي عن اَلية التعيين في الأجهزة المعاونة والداعمة للمحاكم والقضاء.

وقال في نص السؤال: المحاكم وأجهزة القضاء المختلفة من أهم المرافق في الدولة والاهتمام بتلك المرافق والإدارات الداعمة للمحاكم والقضاء والنيابة أولوية لتحقيق العدالة، ويكون الاهتمام أكثر في من يتبوأ الوظيفة من مواطنين ومقيمين ومدى كفاءتهم، ونظراً للعدد الكبير من المقيمين والوافدين العاملين في الأجهزة القضائية والمحاكم والأجهزة المعاونة خلاف توجه الدولة نحو التكويت والاحلال، لذا يرجى إفادتنا بالتالي:

*أعداد العاملين في الإدارات الداعمة للقضاء (التنفيذ– الإعلان – توثيقات – سكرتارية الجلسات – سكرتارية النيابة – الحجاب… إلخ) مع ذكر أعداد كل جنسية من الجنسيات لكل إدارة، والعاملين فيها حسب التخصص وبالأخص أعداد الكويتيين ونسبة وجود الكويتيين منذ عام 2015 وحتى تاريخه.

*الاَلية القانونية المتبعة بوزارة العدل في توظيف أو تعيين العاملين من الموظفين في الأجهزة العاملة بالأجهزة الداعمة للقضاء من إدارات (التنفيذ– الإعلان – توثيقات – سكرتارية الجلسات – سكرتارية النواب – الحجاب… إلخ)، وهل التعيين يتم لغير المواطنين عن طريق التعيين المباشر أو التعاقد المؤقت أو على بند الكفاءة؟ وتزويدي بالآلية المتبعة وعدد العقود والقرارات الصادرة بالتعيين لغير المواطنين أو المقيمين منذ عام 2015 وحتى تاريخه.

*خطط وتوجهات وزارة العدل بشأن تنفيذ سياسة الاحلال في وزارة العدل وبالأخص بالأجهزة المعاونة والداعمة للمحاكم والقضاء (إدارة التنفيذ – الإعلان – توثيقات – سكرتارية الجلسات – سكرتارية النيابة – الحجاب… إلخ).

*ملاحظات وقرارات ديوان الخدمة المدنية بشأن سياسة الاحلال في وزارة العدل وبالأخص الأجهزة الداعمة للقضاء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا