المجلس الأوكراني العربي : الكويت تتمتع بثقل سياسي واقتصادي كبير

دسمان نيوز – قال رئيس المجلس الاوكراني العربي التجاري الدكتور عماد ابوالرب، أمس الثلاثاء، ان الكويت تتمتع بثقل سياسي واقتصادي في المنطقة مؤكدا حرص القطاع الاهلي الاوكراني على تعزيز علاقات التعاون مع الكويت.


واوضح ابوالرب في تصريح على هامش زيارته غرفة وتجارة وصناعة الكويت ضمن وفد تجاري ان الكويت لديها علاقات دولية مميزة مشيدا بدور البلاد في دعم الجهود الدبلوماسية كوسيلة لفض المنازعات فضلا عن دعمها للاعمال الانسانية حول العالم.


وذكر ان اوكرانيا تنظر للكويت كانطلاقة استراتيجية لها في منطقة الخليج العربي والشرق الاسط مبينا ان الكويت تعتبر اول بلد عربي يفتتح سفارة في بلاده.


واشار الى ان بلاده تحظى بمقومات اقتصادية وطبيعية متميزة اذ تعد اكبر بلدا اوروبيا من حيث المساحة وثالث بلد فالعالم في مجال تكنولوجيا المعلومات بعد الولايات المتحدة والهند وعدد سكانها يبلغ 42 مليون نسمة ونسبة الامية فيها صفر.


وحول القطاع الزراعي الاوكراني قال ابوالرب ان بلاده تعد من اكبر خمس دول في العالم في انتاج الحبوب والاعلاف كما لديها التربة الأكثر ملاءمة للزراعة على مستوى العالم.


وافاد ان المجلس الاوكراني العربي التجاري هو مؤسسة اهلية غير ربحية تسعى لتعزيز التعاون بين بلاده والدول العربية على المستويين الحكومي والاهلي.


وذكر ان المجلس يعد بمثابة هيئة استشارية تقدم المعلومات للمستثمرين لتعريفهم بالقوانين والفرص الاستمثارية والمخاطر والتحديات في اوكرانيا كما يعد حقلة الوصل بين المستثمرين من داخل وخارج اوكرانيا.


ولفت الى ان سفارة الكويت في كييف اقامت العام الماضي اسبوعا ثقافيا في مدينة (لفيف) الاوكرانية وشهد اقبالا كبيرا من قبل المواطنيين الاوكرانيين وعرفهم على الكويت كدولة وشعب.


واشار الى وجود اهتمام حكومي من قبل الكويت واوكرانيا لتعزيز العلاقات المشتركة عبر دعم النهضة الاقتصادية لاسيما الاستثمار الاجنبي المباشر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا