كلية العلوم الإدارية : إغلاق المجاميع الدراسية التي يصل طلبتها إلى 10 في «باي فورس»

دسمان نيوز – أكد رئيس قسم المحاسبة في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د. صادق البسام أن سبب صعوبة فتح شعب دراسية كثيرة هو قرار جامعة الكويت حول إيقاف العمل الإضافي للأساتذة، والذي يخص المقررات الإضافية في القسم، مشيراً إلى أن «أعداد أعضاء هيئة التدريس في القسم ليست كما في السابق، حتى يكون هناك مجال لفتح شعب دراسية، ففي السابق كان الأساتذة يستطيعون تدريس 4 مقررات دراسية، ولكن بعد هذا القرار تم تقنين العمل بها».

وكشف البسام، في تصريح لـ«الجريدة» أمس، عن إغلاق بعض الشعب الدراسية خلال عمليات استكمال الجداول الدراسية التي يصل بها عدد الطلبة إلى عشرة، مشيرا إلى أن القسم لا يدعها تستمر، ويقوم عادة بتحويل الطلبة إلى شعب أخرى.

وبيّن أن «المقررات المشتركة بين قسم المحاسبة والكليات الأخرى ما زالت قائمة وتدرس لدى جميع طلبة جامعة الكويت، ولكن أكثر المقررات التي تدرس لدينا هي خاصة بطلبة كلية العلوم الإدارية، نظرا لقرب التخصصات العلمية من تلك المقررات، كما أن مقرر محاسبة ١، وهو بالعربي، يعتبر من أكثر المواد اشتراكا مع الكليات الاخرى في جامعة الكويت».

وذكر أن قسم المحاسبة يشمل 18 عضو هيئة تدريس، ولكل عضو 3 شعب دراسية، ويكون إجمالي الشعب الدراسية في الفصل الدراسي الواحد ٥٤ شعبة، موضحاً أن عدد الشعب التي تفتح في فترة استكمال الجداول الدراسية «باي فورس» تكون بحسب الحاجة إليها.

وأضاف البسام: كما أن هناك شعبا تقوم بزيادة عدد الطلبة وذلك عن طريق مكتب العميد المساعد لشؤون الطلابية بأن تكون له صلاحية في زيادة أعداد الطلبة في الشعب المطروحة، وهم من فئات الخريجين المحتاجين لأخذ شعبة دراسية لفتح مقرر دراسي آخر، والطلبة المحتاجين للتسجيل في هذه الشعبة، وجميع من سبق يستطيع العميد المساعد تسجيلهم وإضافتهم في الشعب الدراسية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا