المجلس البلدي: إلغاء تخصيص المواقع غير المحافظ عليها وغير المستغلة في جزيرة فيلكا

دسمان نيوز – وافق المجلس البلدي على إلغاء تخصيص المواقع غير المحافظ عليها وغير المستغلة في جزيرة فيلكا.

كما وافق المجلس، في جلسته أمس برئاسة رئيسه أسامة العتيبي على طلب شركة التموين الكويتية تعديل حدود الموقع العائد لهم في منطقة الشويخ.

واستغرب عضو «البلدي» حسن كمال اعتراض وزير البلدية على الاقتراح المقدم بشأن الاستغلال الأمثل للموارد البشرية في بلدية الكويت.

وأكد أن هناك خللا إداريا واضحا في البلدية وعدم استغلال للموارد البشرية، لافتا إلى أن هناك هدرا للطاقات الوطنية والوضع من سيئ إلى أسوأ في البلدية، مطالبا وزير الدولة لشؤون البلدية وليد الجاسم بالإصلاح فيما يتعلق بالموارد البشرية.

مواقع المشاريع الصغيرة

وحول مطالبة وزير البلدية بمزيد من الدراسة لمقترح تخصيص مواقع محددة مؤقتة في الشمال والجنوب ضمن المناطق المخصصة في فترة التخييم لأصحاب المشاريع الصغيرة، قال العضو مشعل الحمضان: «لا نعلم بمطالبة الوزير بمزيد من الدراسة لكل ما نطرحه من اقتراحات»، متسائلا: هل هو يخاطب الجهاز التنفيذي في البلدية، خاصة أنها المخولة التي تعدّ الدراسات أم المجلس البلدي الذي يناقش ما يحال إليه من دراسات معتمدة من البلدية؟

استخدام المادة 25

وطالب الحمضان بتفسير ما يريده وزير البلدية لكل ما يقدم من اقتراحات واضحة يقوم بها أعضاء البلدي، واعتبر المجلس اعتراض الوزير نافذا من التصويت عليه بعد محاولة استخدام المادة 25.

كما طالب أعضاء «البلدي» باستخدام المادة 25 لتحويل بعض مقترحات المجلس البلدي إلى مجلس الوزراء، بعد أن ردها وزير البلدية لمزيد من الدراسة؛ ومنها الموافقة على تعديل بإضافة نشاط مكاتب في الميزانين أو الدور الأول بالمناطق الحرفية.

منع الشيشة

وفيما يتعلق بالتظلم المقدم من الأعضاء حمدي نصار ومحمد الرقيب حول رد الوزير على قرار منع الشيشة، ذكر مدير الإدارة القانونية في الجهاز التنفيذي لبلدية الكويت، المستشار رجعان الغريب، أن القرار يعتبر نافذا وإن لم ينشر في الجريدة الرسمية، حيث وافق المجلس على الإحالة لأخذ الرأي القانوني والفني حول هذا الأمر.

وفيما يتعلق بالردود على الأسئلة الجديدة، قرر المجلس تأجيل مناقشة سؤال العضو أحمد هديان في شأن عدم الاكتفاء بالرد الخاص بموقع حجز السيارات في منطقة أمغرة، إضافة إلى اقتراح آخر بشأن تلوث مياه البحر في الكويت.

تأجيل اقتراحات

كما أجّل المجلس مناقشة اقتراح العضو عبدالله الرومي في شأن تجديد جميع المطبات المرورية وتخطيطها وصبغها في مناطق سلوى والرميثية وبيان، واقتراح العضو عبدالسلام الرندي في شأن سرقة عمال النظافة أغطية المناهيل، وسؤال العضو أحمد هديان في شأن مواقع التشوين بمنطقة الصبية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا