إغلاق مطار وبعض الموانئ والمدارس بسبب عاصفة فى إسبانيا

دسمان نيوز – لقى رجل مصرعه فى مقاطعة أستورياس الإسبانية نتيجة الأمطار والرياح والعواصف الثلجية التى تؤثر على إسبانيا وجزر البليار، وهى عاصفة “جلوريا” التى أدت أيضا إلى إغلاق مطار أليكانتى مما أثر على 200 رحلة جوية، وإغلاق موانئ جانديا بفالنسيا وفورمينتيرا بمقاطعة بالرياريس.
ووقع الحادث فى استورياس ، عندما أصيب رجل يبلغ من العمر 44 عاما بسيارة عندما كان يحاول ربط سيارته بسلاسل حديدية، حيث فقدت السيارة السيطرة بسبب الثلوج مما أدى إلى انزلاقها، حسبما قالت صحيفة “إيه بى سى ” الإسبانية.
وأشارت الصحيفة إلى أن هناك ثمان مقاطعات فى حالة تأهب “اللون الأحمر” ، وهو الأعلى بين درجات التأهب، وستستمر عاصفة المطر والثلج والبرد والرياح والأمواج اليوم الاثنين ، فى معظم أنحاء إسبانيا، ولكن بشكل خاص فى الشرق، بسبب مرور عاصفة جلوريا، التى تسببت فى إعلان وكالة الأرصاد الجوية الحكومية (Aemet) ) لحالة التأهب فى 35 مقاطعة.
وأصدرت وزارة التعليم فى إسبانيا قرار بوقف الدراسة أثناء هبوب تلك العاصفة الثلجية، وإغلاق المدارس إلى انتهاء عاصفة جلوريا.
وأشارت الصحيفة إلى أنه على وجه التحديد، سيتم فرض حالة التأهب من مستوى الأحمر، فى تيرويل ، والباسيتى  وكاستيلون ومورسيا بسبب تساقط الثلوج ؛ كما سيتم فرضه فى كلا من برشلونة وجيرونا بسبب تعرضهما لخطر شديد جراء العاصفة، وأيضا أليكانتى وفالنسيا.
أوضحت هيئة الأرصاد الجوية فى إسبانيا أن العاصفة منتظر أن تشتد حتى غدا الثلاثاء على الأقل، حيث من المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 130 كم فى الساعة، مع تساقط للثلوج وأمواج يبلغ ارتفاعها 7 أمتار.
وأبلغت السلطات سكان برشلونة بالابتعاد عن الشواطئ، وجرى إغلاق للحدائق العامة فى العاصمة مدريد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا