فيصل الدويش : أثق في اللجنة التي شكلها وزير الإعلام

دسمان نيوز – أعرب الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. بدر فيصل الدويش عن ثقته التامة في اللجنة التي شكلها وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد ناصر الجبري فيما يتعلق في المخالفات التي شابت العرض المسرحي «هاديس» الذي عرض ضمن فعاليات الدورة العشرون لمهرجان الكويت المسرحي في الحادي عشر من شهر ديسمبر الماضي.

ولفت الدويش في تصريح صحفي إلى أنه مكلف بإدارة قطاع الفنون وتطوير المسرح في الكويت، بالتالي يقوم بواجبه المهني والوطني في إطار اللوائح والنظم المتبعة، مشيراً إلى أنه لم يبلغ رسمياً بقرار اللجنة ولا حيثيات الحكم على تجاوزات العرض المسرحي، لكي يتسنى له إتخاذ الإجراءات القانونية التي تحفظ حقوقه.

وذكر أن نص مسرحية «هاديس» تم إجازته من قبل لجنة النصوص المعتمدة من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، والعرض جاء مطابقاً للنص، مع الأخذ بالاعتبار إننا أمام نص إبداعي يعالج قضايا المجتمع بطريقته الخاصة، موضحاً أنه يحترم ويقدر كل جهد قانوني لوضع الأمور في نصابها ومحاسبة المقصر.

يذكر إن وزير الاعلام وزير الدولة لشئون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد ناصر الجبري تفاعل على الفور مع المعترضين على مسرحية «هاديس»، من خلال رفضه التام لأي تجاوز بشأن ثوابت وقيم المجتمع الكويتي، وأصدر قراراً بتشكيل لجنة محايدة للتحقيق في المخالفات برئاسة وكيل وزارة الإعلام منيرة سليمان الهويدي، إلى جانب إيقام عمل لجنتي النصوص والمشاهدة لحين الانتهاء من التحقيق.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا