جمال النصر الله : تمديد فترة التسجيل في جائزة الكويت لتكنولوجيا التعليم حتى 27 الجاري

دسمان نيوز – أعلن رئيس جمعية العلاقات العامة الكويتية ورئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر ومعرض تكنولوجيا التعليم جمال النصر الله عن تمديد فترة التسجيل في جائزة الكويت لتكنولوجيا التعليم حتى يوم الأثنين الموافق 27 الجاري بناء على رغبة العديد من المدراس والجامعات والمؤسسات والأفراد الراغبين في المشاركة.


وقال النصر الله ان جائزة الكويت لتكنولوجيا التعليم التي سيعلن عن الفائزين فيها وتكريمهم خلال حفل افتتاح مؤتمر ومعرض تكنولوجيا التعليم الثاني “تطوير التعليم في ضوء الإستراتيجيات العالمية” في التاسع من فبراير المقبل برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي، هي احدى توصيات مؤتمر تكنولوجيا التعليم في دورته الأولى والذي نظمته الجمعية فبراير من العام الماضي برعاية وحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي السابق الدكتور حامد العازمي ومشاركة العديد من الجهات والمؤسسات المعنية والأكاديميين.


ولفت الى ان اطلاق الجائزة جاء انطلاقاً من أهمية جودة المحتوى الإلكتروني في رفع كفاءة العملية التعليمية، وسعياً للارتقاء بمستوى الإنتاج الإلكتروني المحلي، ما يساهم في تطوير التعليم تكنولوجيا ويصب في اتجاه التنمية المستدامة وتحقيق أهداف رؤية كويت جديدة 2035، التي تعتمد على 7 ركائز، أهمها رأس المال البشري والاقتصاد المعرفي.


وقال ان رؤيتنا لجائزة الكويت لتكنولوجيا التعليم هي “الريادة في تعليم متطور تكنولوجيا” اما رسالتها فهي “تعزيز روح الإبداع والتميز التكنولوجي في مجال التعليم وغرس ثقافة التعلم الالكتروني وتسخير المنظومة الالكترونية في خدمة التعليم” والتي نأمل أن تحقق أهدافها في المساعدة في تطوير العملية التعليمية في البلاد.


ولفت النصر الله الى ان أهداف الجائزة تتمثل في تحفيز المؤسسات التعليمية على تصميم وتطبيق محتويات إلكترونية متميزة، وخلق بيئة تنافسية بين المؤسسات التعليمية لتطوير التعليم تكنولوجيا من أجل إثراء عملية إنتاج المحتوى الإلكتروني، والإسهام في تعزيز روح الإبداع والتميز في مجال التعلم الإلكتروني، ودعم وتعزيز القدرات في مجال إنتاج المحتوى الإلكتروني.


وأشار الى انها تهدف أيضا الى إتاحة الفرصة للمؤسسات التعليمية للاطلاع على أفضل الممارسات والوسائل التكنولوجية في مجال التعليم، وتعزيز معايير الجودة والإبداع والتميز التكنولوجي، وتعميق ثقافة التعلم الإلكتروني في البيئة التعليمية.


وعن مجالات الجائزة قال تشمل جائزة المدرسة الذكية التي تقدم لأفضل مدرسة توظف وسائل تكنولوجيا التعليم الحديثة داخل الفصول، وتركز على درجة استخدام المدرسة لتكنولوجيا التعليم في العملية التعليمية والإدارية من خلال توفر عدد من الشروط .


واشار الى انها تشمل أيضا جائزة الكلية الذكية، والتي تقدم لأفضل كلية قامت بالاستعانة بآخر ما توصلت اليه الوسائل التكنولوجية الحديثة، وجائزة أفضل فكرة مشروع من انتاج الطلبة يترجم الأفكار العلمية المبتكرة في مجال تكنولوجيا التعليم والتي يمكن تطبيقها والاستفادة منها في فصول المستقبل، وجائزة أفضل تطبيق ذكي للأفراد “المعلم ومصمم الوسائل التعليمية واخصائي المعلومات” والشركات وتخصص لأفضل تطبيق ذكي مر بالمراحل العلمية الثلاث لإعداد المشروع (التخطيط للمشروع – كيفية التطبيق – تقويم المشروع)


واوضح ان باب التسجيل مفتوح لجميع المدارس والكليات والطلبة والعاملين في المؤسسات التعليمية في القطاعين الحكومي والخاص.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا