الهلال الأحمر الكويتي : إقلاع طائرة الإغاثة الكويتية المحملة بمساعدات وخيام إلى جيبوتي

دسمان نيوز – أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم السبت إقلاع طائرة الإغاثة الكويتية المحملة بمساعدات وخيام إلى جيبوتي لإعانة المتضررين من جراء الأمطار والسيول الذي ضربت بلادهم أخيراً.

وقال مدير إدارة الكوارث والطوارئ في الجمعية يوسف المعراج في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الطائرة تحمل على متنها 18 طناً من المساعدات تتضمن كميات من الخيام والملابس المتنوعة ومضخات مياه وبطانيات وحقائب إسعافات أولية.

وأضاف المعراج أن عدداً من المتطوعين يرافقون الطائرة التي انطلقت من قاعدة «عبدالله المبارك» الجوي لتوزيع المساعدات في المناطق المتضررة في الدولة الشقيقة.

وأوضح أن الفريق الميداني سيعقد اجتماعاً مع الجهات المعنية في جيبوتي للوقوف على الاحتياجات وخطط عمليات توزيع المساعدات وطبيعة الاحتياجات العاجلة.

وأكد أن هناك تنسيقاً كاملاً مع سفارة الكويت في جيبوتي والهلال الأحمر الجيبوتي لايصال المساعدات للمتضررين الذين تم تحديد احتياجاتهم بعد مسح واسع شمل كل المناطق المتضررة.

وأعرب عن الشكر لوزارة الدفاع الكويتية لتسخير هذه الطائرة ولوزارة الخارجية الكويتية على المساهمة في إنجاح المهمة الإنسانية.

وأكد حرص الجمعية على المشاركة في الجهود الإنسانية التي تقوم بها الكويت في ضوء توجيهات سمو أمير البلاد بتقديم الدعم والمساندةاللازمين للمتضررين من السيول والفيضانات التي ضربت جيبوتي أخيراً.

وأشار المعراج إلى أن ما تسهم به الجمعية من جهود في جيبوتي هو واجب تجاه أبناء الشعب الجيبوتي لما يعانيه من ظروف صعبة، معرباً عن أمنياته بأن تسهم هذه المساعدات في التخفيف من معاناة المتضررين والمحتاجين.

يذكر أن جيبوتي تعرضت في نوفمبر الماضي لأمطار غزيرة وسيول تسببت في دمار في الممتلكات والأراضي الزراعية والانهيارات الأرضية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا