مدير مشروع محطة “فان دينة”في فيتنام: ساهمنا في خدمة ثلاثة ملايين مواطن بالعاصمة هانوي

دسمان نيوز – قال نائب مدير مشروع محطة “فان دينة” الصحي في فيتنام، الخاص بتحسين صرف المياه، دوغ ترنق، إن المشروع المموَّل من الصندوق الكويتي للتنمية ساهم في خدمة ثلاثة ملايين مواطن بالعاصمة (هانوي).

جاء ذلك في تصريح أدلى به ترنق لـ”كونا”، على هامش الزيارة التي يقوم بها وفد طلاب برنامج “كن من المتفوقين”، الذي ينظمه الصندوق بالتعاون مع وزارة التربية، للاطلاع على مشاريعه الإنمائية.

وأضاف: “المشروع المقدَّم من الصندوق الكويتي في عام 1987 له أثر كبير على حياة الشعب الفيتنامي، وخاصة بالنسبة للمزارعين بالدرجة الأولى، إذ ساهم في المحافظة على منتجاتهم الزراعية من الكوارث الطبيعية والفيضانات، فضلا عن توفير مياه صالحة للشرب”.

كما سلَّط الضوء على أهمية مشروع المحطة في تقليل الأضرار التي تتسبب بها الفيضانات والأمطار الغزيرة، وخاصة في المواسم التي تشهد هطول كميات كبيرة من الأمطار.

وأوضح المسؤول الفيتنامي، أن قيمة المشروع تقدَّر بنحو أربعة ملايين دينار، إذ ساهم في إنتاج ما يقارب خمسة ملايين متر مكعب في اليوم الواحد، لخدمة ثلاث مناطق رئيسة زراعية بنحو 28 ألف هكتار في العاصمة (هانوي).

ولفت إلى أن هانوي كانت تعاني مشاكل بيئية، وخاصة فيما يتعلق بالصرف الصحي للمياه، وأن المشروع حسَّن من تلك الخدمات الصحية، إذ تستوعب خزانات المشروع أغلب الأمطار، الأمر الذي يؤدي إلى المحافظة على المساكن والمزارع.

وأعرب ترنق عن اعتزازه وتقديره لدور الكويت، ممثلة بـ”الصندوق الكويتي”، من خلال تقديمه قروضا ساهمت في حل المشاكل والتحديات التي واجهت الشعب الفيتنامي عبر المشاريع التنموية المختلفة، والتي أحدثت تغيرا في التنمية المجتمعية والبشرية، فضلا عن دورها الاقتصادي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا