رئيس الوزراء البريطاني يهاجم النظام الغذائي النباتي

دسمان نيوز – يود رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لو يفقد بضعة كيلوغرامات من وزنه هذا العام، لكنه لا يريد أن يكون نباتيا صرفا لأن هذا يحتاج تركيزا كبيرا، ويعني الإقلاع عن تناول الأجبان على حد قوله.

وهاجم جونسون النباتيين، ردا منه على مزاعم خضوعه لحمية غذائية لإنقاص وزنه.

ونفى جونسون في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، أن يكون قد بدأ في شهر يناير الجاري، اتباع حمية غذائية، واصفا من يتبع النظام النباتي بأنه «جريمة ضد عشاق الجبن». وعن اتباعه حمية غذائية، قال ضاحكا: «لا، لست كذلك، لقد فكرت في القيام بهذا، ولكن الأمر يتطلب الكثير من التركيز».

من جهة أخرى، اقترح جونسون أمس حملة تبرعات من أجل أن يتاح دق جرس ساعة بيج بن الشهيرة، التي يمثل برجها أحد معالم البرلمان البريطاني، لحظة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

جاء ذلك بعد أن رفضت لجنة في مجلس العموم اقتراحا بأن يدق الجرس وقت ترك التكتل الأوروبي لأن ذلك سيكون مكلفا للغاية. وقال جونسون إن تكاليف دق الجرس بهذه المناسبة تبلغ 500 ألف جنيه استرليني (648450 دولارا).

في سياق آخر، عبر رئيس الوزراء البريطاني عن ثقته في أن العائلة المالكة ستتغلب على مشاكلها بعدما منحت الملكة إليزابيث مباركة على مضض لقرار حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان التنحي عن واجباتهما الملكية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا