افتتاح البطولة الآسيوية لمنتخبات الرجال المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة اليد بالكويت

دسمان نيوز – تُفتتح اليوم منافسات النسخة الـ 19 من البطولة الآسيوية لمنتخبات الرجال المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة اليد في مصر 2021، وتستمر حتى 27 الجاري على الصالة الرئيسية لمجمع صالات الشيخ سعد العبدالله، الذي يُفتتح اليوم أيضا، بمناسبة هذا الكرنفال الرياضي الكبير، تحت رعاية وحضور سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

ويشارك في البطولة 13 منتخبا آسيويا وُزعت على أربع مجموعات، حيث أوقعت القرعة منتخبنا الوطني الأول، مستضيف البطولة، في المجموعة الرابعة، التي تضم الإمارات وهونغ كونغ والعراق.

وسيتضمن حفل الافتتاح، الذي سيبدأ في السابعة مساء، فقرة غنائية للفنان نبيل شعيل، إضافة إلى فقرات استعراضية وفنية أخرى، بحضور شخصيات من مختلف شرائح المجتمع.

بعد ربع قرن

وتستعيد الكويت بهذه الاستضافة بريقها مرة أخرى، بعد غياب استمر أربع سنوات، للإيقاف الدولي، خصوصا في ظل الوعد التي قطعه الاتحاد الكويتي للعبة، بتنظيم تاريخي لبطولة آسيا سيبهر الجميع، بعد غياب البطولة عن أرض الصداقة والسلام لمدة ربع قرن، منذ آخر بطولة آسيوية لكرة اليد استضافتها الكويت عام 1995، لاسيما أنهم أعدوا العدة جيداً لتحقيق هذا الهدف.

الكويت والعراق

ويقص منتخبنا الوطني شريط افتتاح مبارياته في البطولة بلقاء نظيره المنتخب العراقي في الثامنة من مساء اليوم على صالة سعد العبدالله. وستكون المباراة الثانية لـ”الأزرق” غداً بمواجهة منتخب هونغ كونغ. وفي المواجهة الثالثة سيلتقي “الأزرق” منتخب الإمارات في ختام دور المجموعات.

ويدخل “الأزرق” البطولة باستعدادات مكثفة وقوية جرت على مدار شهرين لهذه المشاركة، بإقامة معسكرين خارجيين في ألمانيا وصربيا، خاض منتخبنا خلالهما 10 مباريات تجريبية مع منتخبات وأندية قوية، حيث لعب 3 مباريات في معسكر ألمانيا مع أندية أوفن باخ، ودويسبرغ وفريشين هايم الألمانية، و7 مباريات في معسكر صربيا، بواقع مباراتين مع منتخبي كوسوفو ومثلهما مع منتخب مقدونيا ومباراة واحدة مع منتخب صربيا الأولمبي ومباراتين مع بارتيزان الصربي ورادنك الصربي.

ويتسلح “الأزرق” لهذه البطولة بسلاح العزيمة والإصرار، لتشريف الرياضة الكويتية بصفة عامة، وكرة اليد خاصة، طمعاً في استعادة أمجاد الماضي.

الاستعدادات الأخيرة

وكثف منتخبنا الوطني تدريباته الأخيرة عبر معسكره الداخلي، الذي استمر 3 أيام تحت إشراف مدربه التونسي آمن القفصي، وجهازه المعاون، حيث ركَّز الطاقم التدريبي للمنتخب على تحسين مستوى اللياقة البدنية والتهيئة الفنية والنفسية للاعبين قبل الانخراط في المباريات الرسمية للبطولة.

قائمة نجوم «الأزرق»

تضم قائمة نجوم “الأزرق” الأخوين علي وحسن صفر وعبدالعزيز الظفيري ومحمد بويابس، ومحمد وخالد وعبدالله الغربللي، ومشاري طه وعبدالرحمن البالول وسعود الضويحي وعبدالله الخميس ومشاري صيوان وعبدالعزيز الشمري ونواف الشمري، وإبراهيم الأمير ومهدي القلاف، وعلي البدر، وسلمان الشمالي، ومحمد عامر وعبداللوهاب المزين وصالح الموسوي.

ويتكون الجهازان الإداري والفني للمنتخب من مدير المنتخبات الوطنية محمد الخميس، ومدير المنتخب الأول فهد الهاجري، والمشرف على المنتخب عبدالعزيز الزعابي، فيما يتكون الجهاز الفني من التونسي آمن القفصي، ومساعديه الوطنيين محمد مبارك وفيصل صيوان.

مباريات اليوم

وتقام اليوم 4 مباريات، حيث يلعب الساعة 11 صباحاً منتخب الإمارات مع هونغ كونغ (المجموعة الرابعة)، وفي الساعة الواحدة ظهراً تلتقي نيوزيلندا مع البحرين (المجموعة الأولى)، وفي الساعة 3 عصراً الصين مع قطر (المجموعة الثانية)، وفي الساعة 5 مساء كوريا الجنوبية مع أستراليا.

وصول بقية المنتخبات

اكتمل أمس عقد المنتخبات المشاركة في البطولة، بوصول منتخبات البحرين والسعودية وهونغ كونغ، وبقية أعضاء الوفد الأسترالي.

السجل التاريخي

تحمل كوريا الجنوبية الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على اللقب الآسيوي، برصيد 9 مرات، يليها المنتخب الوطني بـرصيد 4 مرات، وقطر 3 مرات، واليابان بمرتين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا