الخدمات الصحية تطلق فعاليات الأسبوع الخليجي للاحتفال بكبار السن لسنة 2020

دسمان نيوز – تطلق إدارة الخدمات الصحية لكبار السن بوزارة الصحة اليوم فعاليات الأسبوع الخليجي للاحتفال بكبار السن لسنة 2020 ويتضمن إقامة جناح «بوث» متعدد الأنشطة والمسابقات الفكرية والحركية مساء اليوم وغداً بسوق المباركية في الممر المغطى الواقع أمام محلات الصرافة، بمشاركة عدد من إدارات وزارة الصحة.

وقالت الإدارة، في بيان صحافي أمس، إن رعاية كبار السن صحياً من الأولويات الرئيسية على سلم وزارة الصحة، إذ تعمل إدارة الخدمات الصحية لكبار السن منذ استحداثها في مارس 2014 على تقديم مختلف الخدمات الصحية والنفسية الاجتماعية التأهيلية وغيرها من الخدمات الخاصة لكبار السن.

ولفتت إلى تبني «الصحة» استراتيجية وطنية لرعاية كبار السن في الكويت، تساهم فيها قطاعات مختلفة من داخل الوزارة ومن الوزارات والهيئات الأخرى، ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة بتقديم الخدمات لهذه الفئة.

وذكرت أن الاستراتيجية الصحية لكبار السن تضم ست غايات، تهدف جميعها إلى تطوير الخدمات الصحية المقدمة لهم وتقديم الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية والتأهيلية لهذه الفئة.

يذكر أن عدد المواطنين الذين تجاوزوا الـ 65 عاماً يتخطى الـ 18 ألف مسن من النساء والرجال.

«ديسك الرقبة»

وفي موضوع منفصل، كشف استشاري الأشعة التداخلية والعمود الفقري والآلام المزمنة د. وليد الحجي، أن نسبة الإصابة بديسك الرقبة في الكويت تصل إلى 65 في المئة، لافتاً إلى وجود تقنية حديثة لتحجيم ديسك الرقبة تصل نسبة نجاحها إلى 90 في المئة من دون تدخل جراحي.

وأوضح الحجي، في تصريح صحافي أمس، أن هذه التقنية نوع من أنواع التدخل المحدود تهدف إلى علاج من يعانون آلام الرقبة الذي يمتد بدوره إلى الكتف، وتتم هذه التقنية من خلال أداة تشبه الحقن وتدخل من خلال الجلد، وتجرى تحت التنظير التصويري للأشعة السينية مما يعطيها أعلى درجات الأمان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا