الحويلة والخضير يسألان الحربي

دسمان نيوز  – وجه النائب د. محمد الحويلة سؤالا الى ‏وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي عن افتتاح مدارس منطقة الوفرة السكنية.

‏وقال: تسلمت وزارة التربية عددا من المدارس في منطقة الوفرة السكنية ولم يتم افتتاح هذه المدارس حتى تاريخه ويعاني أهالي المنطقة من الذهاب بأبنائهم الى مدارس منطقة صباح الأحمد من خطورة الطريق وبعد المسافة.

وأضاف: كان من المتوقع ان يتم تشغيل هذه المدارس مع بداية العام الدراسي الحالي 2019/2020، واتخذ قطاع التعليم العام الإجراءات والاحتياطات لتشغيل هذه المدارس من حيث تخصيص 120 درجة وظيفية للهيئة التعليمية خلال الاستعداد للعام الدراسي 2019/2020، ولكن لم يتم افتتاح المدارس حتى الآن.

وطلب افادته بالآتي: هل سيتم افتتاح مدارس منطقة الوفرة السكنية بالفصل الدراسي الثاني 2019/2020؟ إذا كان الجواب بالنفي فما الأسباب التي تحول دون افتتاح هذه المدارس في الفصل الدراسي الثاني؟ وما إجراءات وزارة التربية لافتتاح المدارس وإنهاء معاناة أهالي منطقة الوفرة السكنية؟

مدارس «صباح الأحمد»

من ناحية اخرى، وجه النائب د. حمود الخضير سؤالا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، عن مدارس مدينة صباح الأحمد السكنية.

وقال الخضير إن عددا من مناطق الكويت، خاصة المناطق الجديدة، مثل مدينة صباح الأحمد، تعاني قلة عدد المدارس والكوادر التعليمية، نتيجة عزوف أغلب المعلمين عن العمل بها، ولم تعالج وزارة التربية المشكلة من خلال صرف حوافز شهرية من شأنها تشجيعهم على العمل بها.

وأضاف: “على ضوء ما سبق، كم عدد المدارس الحكومية في مدينة صباح الأحمد السكنية بنين وبنات؟ وكم عدد الطلاب والطالبات المسجلين بها؟ وكم عدد المعلمين والمعلمات بالنسبة لكل مادة بمدارس مدينة صباح الأحمد؟ وهل هناك عجز في عدد المعلمين ببعض المواد خاصة مادة العلوم أو غيرها؟”.

وتساءل: “كم عدد المدارس الجديدة التي سيتم افتتاحها في مدينة صباح الأحمد والوفرة والخيران؟ يرجى تزويدي بالعدد وبتاريخ الافتتاح، وهل هناك كوادر جاهزة لتشغيل هذه المدارس؟”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا