تعرف على أحدث وسائل الغش بالامتحانات

دسمان نيوز – قطار التقدم العلمي والتقني لا يتوقف، وعملت البشرية ـ في الأغلب ـ على الاستفادة من هذا التقدم بشكل إيجابي خدمة للناس ومعايشهم. لكن هناك محطات في مسار هذا القطار يقف فيها مستخدمون سلبيون للتقنية الحديثة، حيث تؤثر سلوكياتهم سلبا على المجتمع وتؤدي إلى انتشار الظلم وغياب تكافؤ الفرص.

لعل هذا ما ينطبق تماما على الطلبة الذي يلجأون إلى استخدام وسائل متقدمة في الغش بالامتحانات وتسريب أسئلة الاختبارات، فعلى الرغم من الجهود التي تبذلها وزارة التربية للحد من ظاهرة الغش فإن بعض الطلبة لم يوقفهم كل ذلك فقاموا بالبحث عن طرق متعددة والهدف واحد «النجاح عن طريق الغش».

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية لـ «الأنباء» عن ان آخر ما توصل إليه الطلبة استخدام نظارة للغش تباع في أحد المحلات بـ 50 دينارا، مؤكدة ضبط أحد الطلبة لديه نظارة وبداخلها سماعة يمكنه من خلالها الاتصال بأحد الأصدقاء والحصول على الاجابة.

وأضافت المصادر أنه تم تسجيل محضر غش للطالب وحرمانه من بقية الاختبارات، لافتة إلى انه رغم التحذيرات والتشديد في المراقبة وتطبيق لائحة الغش، إلا أن بعض الطلبة مستمرون في هذا الطريق.

من جهة أخرى، أبلغ وزير التربية ووزير التعليم العالي د.سعود الحربي القائمين على الكونترول بضرورة الالتزام بموعد تسليم أوراق الاختبار تحسبا لأي تسريب قد يحدث، مؤكدا أنه سيتخذ كل الإجراءات ولا مجال للتهاون.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا