الإتحاد الكويتي لكرة اليد انهى كافة استعداداته لاستضافة البطولة الآسيوية الـ19

دسمان نيوز – انهى الإتحاد الكويتي لكرة اليد كافة استعداداته لاستضافة البطولة الآسيوية الـ19 للعبة التي تستضيفها البلاد في الفترة من 16 حتى 27 يناير الجاري بمشاركة 13 منتخبا.

وبهذا الصدد قال أمين سر الإتحاد قايد العدواني لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» اليوم الثلاثاء أن اللجنة المنظمة انهت كافة الإستعدادات للظهور بصورة تليق باسم الكويت والرياضة الكويتية.

وذكر العدواني ان حفل افتتاح البطولة سيقام تحت رعاية سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء مما يؤكد حرص واهتمام الحكومة والقيادة السياسية بالرياضة والرياضيين في البلاد.

واوضح ان المنتخبات المشاركة في هذه البطولة الى جانب الكويت البلد «المضيف» هي السعودية والامارات وقطر والبحرين وهونغ كونغ والصين والعراق وايران واليابان استراليا ونيوزلندا وكوريا الجنوبية.

وبين ان جميع منافسات البطولة ستقام في الصالة الرئيسية لمجمع «الشيخ سعد العبدالله» للصالات المغطاة بمنطقة «صباح السالم» الذي سيتم افتتاحه بالتزامن مع افتتاح البطولة فيما ستكون تدريبات المنتخبات على صالة اتحاد كرة اليد وصالة نادي الكويت.

ولفت الى أن الصالة التي تستوعب 4000 متفرج واكثر من 2000 موقف للسيارات مجهزة وفقا لأعلى المعاير والمقاييس العالمية.

وحول استعدادات «ازرق اليد» لهذه البطولة اشار العدواني الى ان الاتحاد نظم معسكرا خارجيا لبعثة المنتخب في ألمانيا وصربيا اقيمت على هامشه مباريات ودية ذات مستوى عال مع منتخبات مقدونيا وكوسوفو ومقدونيا.

وافاد ان المنتخب جاهز تماما فنيا وبدنيا لهذا المحفل القاري الكبير مؤكدا على ثقته بقدرة اللاعبين على تحقيق نتائج مميزة تمكنهم من بلوغ المراحل النهائية.

واوضح ان البطولة تكتسب اهمية كبرى كونها تعد مؤهلة لنهائيات كأس العالم للعبة 2021 المقرر اقامتها في مصر.

ولفت الى انه التمس من اللاعبين الرغبة الجامحة والجدية في تقديم مستوى يرضي جماهير وعشاق كرة اليد الكويتية داعيا الجماهير لمؤازرة الازرق في هذا المحفل القاري المهم.

واعرب العدواني عن شكره لكل من وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري والى مدير عام الهيئة العامة للرياضة حمود فليطح ونوابه في الهيئة ورئيس الجنة الاولمبية الكويتية فهد ناصر صباح الاحمد الصباح لتذليلهم كل الصعاب لاستضافة وانجاح البطولة.

ويستهل منتخب الكويت مشوارة في الدور التمهيدي أمام العراق فيما يواجه المنتخب الاماراتي هونغ كونغ ويلتقي البحرين بنيوزلندا في حين يواجه منتخب قطر نظيره الصيني ويقابل المنتخب الاسترالي نظيره الكوري الجنوبي.

يذكر ان الكويت استضافت البطولة في العامين 1977 و1995 وحققت لقبها اربع مرات في الاعوام 1995 و2002 و2004 و2006.

ويقضي نظام البطولة بتأهل اربعة منتخبات الى نهائيات كأس العالم لكرة اليد العام المقبل التي تستضيفها مصر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا