وزارة الأشغال : تحديد موعد توقيع عقد الشراكة الخاص بمشروع محطة أم الهيمان للصرف الصحي

دسمان نيوز – أعلنت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة أنه تم تحديد موعد توقيع عقد الشراكة الخاص بمشروع محطة أم الهيمان للصرف الصحي، مع شركة المشروع «أم الهيمان» في 23 الجاري.

وقالت المصادر إنه بعد توقيع العقد سيباشر المستثمر تنفيذ مرحلة الإنشاء، المتوقع أن تستغرق من 3 إلى 3.5 سنوات، مضيفة أن المشروع سيخدم مناطق جنوب الدائري السادس، ومنطقة صباح الأحمد الجديدة، ومنطقة الرقة، ومبارك الكبير أم الهيمان «علي صباح السالم الحالية».

ويتضمن المشروع إنشاء محطة معالجة مياه صرف صحي جديدة داخل حدود محطة تنقية أم الهيمان الحالية، لمعالجة مياه الصرف الصحي، بطاقة استيعابية مبدئية قدرها 500 ألف متر مكعب متوسط التدفق اليومي، إضافة إلى إنشاء خطوط للصرف الصحي والمياه المعالجة من محطة ضخ العقيلة إلى المحطة الجديدة، وخط للطوارئ ومحطة تحويل كهربائية رئيسية.

قابلية التوسعة

كما أن محطة معالجة الصرف الصحي ستكون قابلة للتوسعة في المستقبل، بمقدار 200 ألف متر مكعب في اليوم، حيث ستصل طاقتها الاستيعابية النهائية إلى 700 ألف متر مكعب يوميا.

ويشتمل المشروع على قسمين، يتم طرح أحدهما وفقا لنظام البناء والتشغيل والتحويل (BOT)، ويتعين على المستثمر تشغيل وصيانة المحطة مدة 25 عاما، اعتبارا من تاريخ الإنجاز.

ويطرح القسم الثاني وفقا لنظام التصميم والبناء والتشغيل (DBO)، حيث يتعين على المستثمر التأكد من إنشاء نظام نقل وتوزيع يتضمن شبكة نقل مياه الصرف الصحي إلى المحطة، وشبكة نقل وتوزيع مياه الصرف الصحي المعالجة، وتشغيل نظام النقل والتوزيع لمدة 3 أعوام من تاريخ التشغيل، وبعد ذلك يتم تسليم المشروع إلى وزارة الأشغال العامة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا