مساحة إعلانية

علاج قرحة الفم وأسبابها

0
182

دسمان نيوز – تسبب قرحة الفم أو الجروح التي تظهر في شفاه الفم من الداخل ألما رهيبا يجعلك غير قادر على الطعام أو الشراب، لذا توضح لكم الدكتورة هبة نعيم، استشاري أمراض الباطنة اسباب القرحة في الفم وكيف نتعامل معها حتى تختفي.

أسباب قرحة الفم وتشير الدكتورة هبة نعيم إلى أنه من أسباب ظهور قرحة الفم تناول الأطعمة الساخنة أو المشروبات الساخنة جداً، وايضا إن تغسل اسنانك بطريقة عنيفة جداً، وتظهر كذلك للأشخاص الذين لديهم ضغط نفسي شديد وقلق وتوتر، أو نتيجة بعض الأدوية التي لها آثار جانبية، او لمن لديهم ضعف في المناعة وأنيميا.

وأوضحت نعيم أن القرحة يكون حجمها أقل من 1 سم ولونها أبيض أو أصفر أو أحمر وتكون منتفخة وتسبب ألم رهيب اثناء الأكل أو الشرب، ويمكن أن تأتي نتيجة التهاب المعدة و الأمعاء وبعض الأمراض مثل التهاب القولون التقرحي، أو لقلة نظافة الفم، وكثرة التعرض لنزلات البرد الفيروسية و البكتيرية، وبعض الامراض الوراثية او المزمنة مثل الذئبة الحمراء، ونتيجة الاضطرابات الهرمونية و فترة الطمث لدى السيدات.

 طرق علاج قرحة الفم ولعلاج قرحة الفم شددت استشاري امراض الباطنة على الابتعاد تماما عن المشروبات التي بها حمضيات مثل البرتقال أو الليمون، بالإضافة إلى استخدام غسول للفم لمنع العدوى أن تنتشر في باقي الفم، واستخدام مرهم مضاد الالتهابات مثل ميكوناز أو دكتارين أو مس ساليفكس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا