العنزي يقترح صرف راتب أساسي وعلاوة اجتماعية للمتقدمين بطلب الوظيفة إلى ديوان الخدمة المدنية

دسمان نيوز – تقدم النائب عسكر العنزي باقتراح لصرف راتب أساسي وعلاوة اجتماعية للمتقدمين بطلب الوظيفة إلى ديوان الخدمة المدنية، في حال عدم حصولهم على الوظيفة المناسبة خلال فترة ستة أشهر، كل حسب شهادته، بالإضافة إلى تسجيلهم في “التأمينات الاجتماعية”، حتى تحسب فترة الانتظار من الخدمة في حالة التقاعد.

وعزا العنزي اقتراحه إلى تزايد طوابير المواطنين الراغبين في الحصول على وظيفة حكومية بعد التخرج، وطول فترات الانتظار للحصول على الوظيفة.

من جهة أخرى، تقدم عسكر باقتراح إعداد وتصوير مقاطع مرئية تتضمن دروساً نموذجية لجميع المناهج والمراحل الدراسية بوزارة التربية، ورفعها على الموقع الرسمي لوزارة التربية أو عرضها على قنوات الوزارة في موقع “يوتيوب”، أو ما يمثله من المواقع الإلكترونية المعروفة.

وقال في اقتراحه إن العديد من دول العالم تتجه الى ادخال المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي والتفاعلي في الفصول الدراسية، بهدف تطوير عملية التعليم وبناء شخصية الطالب القادر على التفاعل والابتكار، بدلا من ان يعتمد على التلقين والحفظ.

ولفت إلى أن ذلك يعد وسيلة جديدة وممتعة للتواصل والتفاعل بين المعلم والطالب من جهة وبين الطالب وزميله الطالب من جهة أخرى. وقد شجع العديد من العاملين في الميدان التربوي على دعم استخدام شبكات التواصل في الفصول المدرسية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا