10 مشاريع لتجديد شبكة الصرف الصحي

دسمان نيوز – كشف الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال العامة عبدالمحسن العنزي عن 10 مشاريع من المزمع تنفيذها من قبل الوزارة، ممثلة بالقطاع خلال السنوات الخمس القادمة، ضمن خطتها الاستراتيجية الرامية إلى تحقيق الأهداف المرجوة من المخطط الهيكلي المعتمد حتى عام 2045، والتي تشمل مشاريع لتحديث وتجديد شبكة الصرف الصحي، وتنفيذ وتطوير محطات الضخ والتنقية، والاستفادة من المياه المعالجة.

وأوضح العنزي، في تصريح صحافي، أن قطاع الهندسة الصحية يواصل جهوده الرامية إلى تطوير منظومة الصرف الصحي كإحدى دعامات التنمية المنشودة، بتوجيهات ودعم من وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة رنا الفارس.

وأوضح أن هناك 6 مشاريع من بين الـ 10 تختص بتجديد وتطوير شبكات الصرف الصحي، منها 3 مشاريع لتحسين البنية التحتية لمناطق اليرموك وقرطبة والسرة – المرحلة 11، والتي تتضمن أعمال (الصرف الصحي، وصرف الأمطار، والطرق، وشبكات الري، وإنارة الشوارع، والهاتف).

محافظة الجهراء

وتابع العنزي أن القطاع لديه 3 مشاريع أخرى لتحسين البنية التحتية لمناطق «الجهراء، والعيون، والواحة، وتيماء، وسليل الجهراء، وجنوب العيون، والنسيم، والقصر، والنعيم»، ويتضمن دراسة وتصميم والإشراف على تنفيذ أعمال تحسين البنية التحتية في المناطق المذكورة.

وأشار إلى أن ضمن المشاريع التي ينفذها القطاع مشروع تحسين أعمال البنية التحتية لمنطقتي الشويخ والشامية، إضافة إلى مشروع دراسة وتصميم والإشراف على تنفيذ خطوط رئيسية للصرف الصحي في مناطق متفرقة والأعمال المكملة لها، وتشمل «المنطقة الحرة الخدمية»، وأسواق القرين متضمنة مشروع «وزارة الداخلية، وجنوب الصباحية، وتجديد خط الصرف الصحي من مطار الكويت الدولي إلى الدائري السادس، وتجديد خط المعالجة الجانبية قطر «1200mm» من محطة تنقية الرقة إلى المباني الجديدة بالعارضية.

وأوضح العنزي أن هناك 4 مشاريع لتنفيذ وتطوير وتشغيل محطات الضخ والتنقية، وتتمثل تلك المشاريع في «خدمات تشغيل وصيانة المباني الجديدة بمنطقة العارضية، ويتضمن تشغيل محطة ضخ العقيلة الرئيسية، ومياه الصرف الصحي غير المعالجة من مناطق الفحيحيل غرب الفنيطيس، ومنطقة المسيلة والمهبولة، وخطوط الطرد المرتبطة بها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا