«كان» تطلق حملتها للتوعية بسرطان الرأس

دسمان نيوز – أكد رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان» د. خالد الصالح أن سرطان الرأس والرقبة والغدة الدرقية تعتبر من السرطانات التي تحقق نسبة شفاء عالية، في حالة الاكتشاف المبكر.

وقال الصالح، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الحملة بمناسبة إطلاق حملة التوعية بسرطان الرأس والرقبة وسرطان الغدة الدرقية، إن التوعية بالاكتشاف المبكر وعمل الفحوصات اللازمة مطلب مهم لخفض نسب الإصابة بهذه السرطانات، وهو ما تقوم به «كان» من خلال حملة «صحتك أمانة».

وأوضح أن عدد حالات الإصابة بسرطان الرأس والرقبة تبلغ 101، بناء على إحصائيات مركز الكويت لمكافحة السرطان في 2014، حيث يبلغ عدد حالات الإصابة لدى النساء الكويتيات 15 حالة، ولغير الكويتيات 13 حالة، أما عدد حالات الإصابة لدى الرجال الكويتيين فبلغ 18، ولغير الكويتيين 55.

وفيما يخص حالات الإصابة بسرطان الغدة الدرقية، أفاد بأن عددها يبلغ 219، منها 86 حالة لدى النساء الكويتيات، و82 لغير الكويتيات، كما تبلغ 30 حالة لدى الرجال الكويتيين و82 لغير الكويتيين، ويبلغ عدد حالات سرطان الرأس والرقبة وسرطان الغدة الدرقية مجتمعة 320 حالة عام 2014، بناء على مركز الكويت لمكافحة السرطان.

من جهتها، قالت مسؤولة التوعية بالحملة د. إيمان الشمري إن الاهتمام بالأمراض المزمنة، ومنها أمراض السرطان، أصبح هدفا استراتيجيا لكثير من دول العالم، مضيفة أن التوعية أفضل سبل الوقاية، والحث على الاكتشاف المبكر هو السبيل لرفع نسب الشفاء وتحسين نوعية الحياة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا