التربية : فتح باب النقل للطلبة بين الحكومي والخاص

دسمان نيوز – أعلن وكيل وزارة التربية بالإنابة م. ياسين الياسين فتح باب النقل لفترة استثنائية من المدارس الحكومية إلى المدارس الخاصة (العربية) وبالعكس اعتبارا من يوم الأحد الموافق الثاني من فبراير المقبل حتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 13 من الشهر نفسه لرياض الأطفال وطلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة المقيدين بالصفوف من الأول إلى التاسع وبالشروط والضوابط المتبعة نفسها.

وقال الياسين في القرار الذي أصدره أمس، وحصلت «الأنباء» على نسخة منه، «يسمح بالنقل لطلاب المرحلة الثانوية المقيدين بالصفوف من العاشر إلى الثاني عشر من مدارس التعليم الخاص (الأهلية) العربية إلى مدارس التعليم العام فقط بشرط مطابقة مواد الاختيار الحر، مشيرا إلى أنه يمنع نقل طلاب المرحلة الثانوية المقيدين بالصفوف من العاشر إلى الثاني عشر من مدارس التعليم العام إلى مدارس التعليم الخاص (الأهلية) العربية.

وأشار الى أن النقل يتم حسب الشواغر المتوافرة بالمنطقة التعليمية، وعلى جميع الجهات المعنية العلم والعمل بموجب هذا القرار اعتبارا من 2 فبراير المقبل.

من جهة اخرى، قامت وزارة التربية أمس بوضع جهاز للسحب الآلي داخل مبنى الوزارة بمنطقة جنوب السرة حتى يتمكن الموظفون والمراجعون من سحب ما يحتاجون اليه من أموال من حساباتهم، دون الحاجة إلى الخروج من الوزارة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا