4 خطوات ستساعدك فى تنظيف المنزل بسهولة

دسمان نيوز – تحرص المرأة على الاهتمام بنظافة المنزل من خلال اتباع بعض طرق التنظيف واستخدام أنواع مختلفة من المنظفات، التى تساعد على التخلص من بقع الطعام والشراب بمختلف أنواع الأقمشة سواء مفارش أو ملابس، لكن الذى لا تعرفه بعض ربات البيوت إن بعض الأشياء البسيطة المتوفرة بالمنزل، يمكن استخدامها فى التنظيف، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “thespruce“.

مثبت الشعر لإزالة الحبر

تفاجأ بعض النساء بوجود بقع من الحبر على الملابس والتى يصعب التخلص منها بسهولة، لذلك ينصح باستخدام مثبت الشعر الذى يحتوى على كمية أقل من الكحول ويمكن استخدامه لتنظيف الملابس من بقع الحبر من خلال رشه على البقعة وفركها بقطعة قطن، ثم وضع الملابس فى الغسالة لتنظيفها.

مثبت شعرمثبت شعر

الماء الساخن للتخلص من الجراثيم

يساعد الماء الساخن فى التخلص من بعض أنواع البكتيريا، لكن مع تسخين الماء على  (212 درجة فهرنهايت) ووضعها على السطح الملوث لعدة دقائق، وذلك لأن معظم سخانات المياه الساخنة في المنزل تضبط الماء الساخن على 120 درجة فهرنهايت فقط، وهو يساعد فى الوقاية من بعض الأمراض المعدية، كما ينصح بإضافة مطهراً مثل مبيض الكلور أو زيت الصنوبر على الماء الساخن لتنظيف المنزل.

صوداصودا

صودا غازية لتنظيف المرحاض

يمكن تنظيف المرحاض بالصودا الغازية، التى توجد بمعظم المشروبات الغازية، التى تحتوى أيضاً على كميات صغيرة من أحماض الستريك والفوسفوريك الفعالة في التخلص من الصدأ و البقع، ولذلك ينصح بأخذ لتر الصودا مع استخدام فرشاة لتنظيف المرحاض.

صوداصودا

التوقف عن إضافة المزيد من المنظفات

ينصح بالتوقف عن إضافة المزيد من المنظفات عند تنظيف الأقمشة والأرضيات وغيرها، لأن هذه الحيلة لا تساعد فى التنظيف، ولذلك ينصح باستخدام منظف ذى جودة عالية، مع اتباع إرشادات التنظيف، للتخلص من البقع وتحقيق نتائج إيجابية بالإضافة إلى توفير المزيد من المال.

تنظيف المنزل

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا