ايران تعترف بإسقاطها الطائرة الاوكرانية ، وقالت ” قصفت بالخطأ “

دسمان نيوز – قال التلفزيون الإيراني اليوم السبت، إن الطائرة الأوكرانية المنكوبة قصفت بطريق الخطأ ، وتناقلت وسائل الإعلام الغربية ومنصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قيل إنه يظهر إصابة الطائرة الأوكرانية التي تحطمت في إيران بصاروخ بعد دقائق من إقلاعها، بينما تصر السلطات الإيرانية على استبعاد هذه الفرضية .

وأكدت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية صحة الفيديو المتداول، ونشرت تقريرا عن الحادث قال إن الطائرة أصيبت بصاروخ إيراني لكنها لم تنفجر كليا، وإنما حاولت العودة إلى المطار مرة أخرى لكنها انفجرت وسقطت.

ونشرت شبكات إعلامية أخرى ذلك الفيديو، ومنها سي أن أن، وأن بي سي، وقال بعضها إنها تحققت من صحته ، وتحطمت الطائرة الأوكرانية وهي في طريقها من طهران إلى كييف فجر الأربعاء، حين كانت إيران في حالة تأهب بعد ساعات من إطلاق الحرس الثوري الإيراني صواريخ على أهداف أميركية بالعراق، انتقاما لمقتل القائد العسكري الإيراني البارز قاسم سليماني في هجوم أميركي بطائرة مسيرة في بغداد .

وقتل جميع من كانوا على متن الطائرة، وعددهم 176 شخصا، بينهم أكثر من ثمانين إيرانيا و63 كنديا، وعدد من الأوكرانيين، وركاب من جنسيات أخرى .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا