كيف سيكسب هاري وميجان الأموال في المستقبل؟

دسمان نيوز – بعد عام شهد الكثير من الاضطرابات داخل أروقة القصور الملكية البريطانية، مع تردد شائعات حول وجود خلافات بين الأمير هارى وأسرته بسبب زوجته، ميجان ميركل، بدأ الزوجان عام 2020 بتفجير قنبلة من العيار الثقيل، بإعلانهما التخلى عن الواجبات المليكة كأعضاء كبار فى العائلة الملكية، مؤكدين على “تقديم الدعم الكامل لجلالة الملكة”، ولكن ماذا بعد تنحيهما وكيف سيكسبان المال الذى سيفقدانه بعد خسارة المنصب.

وبحسب صحيفة “ديلى ميل”، دفع تشارلز 4.9 مليون جنيه إسترليني لأبنائه من دخله الدوقي في العام الماضي ، منها أقل بقليل من النصف ذهب إلى هاري.

ويجيب على هذه التساؤلات موقع مجلة “هاربرز بزار” الأمريكية.

رغم أن موقع الأسرة الملكية فى ساسكس لا يزال غامضاً حول كيفية حصولهم على دخل في المستقبل، إلا أنه يشير إلى أن “نموذج لعمل الجديد” للزوجين سيتيح لهما شغل وظائف حقيقية.

وجاء فى الموقع الرسمى “إن دوق ودوقة ساسكس يعتزان بعملهما ويلتزمان بمواصلة مساعيهما الخيرية بالإضافة إلى تأسيس مساعي جديدة”. “بالإضافة إلى ذلك ، فهم يقدرون إمكانية كسب دخل من وظيفة ، وهو ما يُمنع من القيام به في الهيكل الحالي”.

ينص الموقع أيضًا على أن أفراد العائلة المالكة الآخرين احتفظوا بألقابهم أثناء العمل. “هناك سابقة لهذا الهيكل وتنطبق على الأعضاء الحاليين الآخرين في العائلة المالكة الذين يدعمون الملك ولديهم أيضًا وظائف بدوام كامل خارج التزامهم بالملكية”.

كيف يحصل هاري وميجان حاليا على الأموال؟

يحصل أفراد العائلة المالكة على دخل من العديد من المصادر ، ويتم نشر هذه الأرقام للجمهور سنويًا.

يعتمد هاري وميجان حاليًا على المنحة السيادية ، أو الأموال التي تدفعها الحكومة لدعم الواجبات الرسمية للملكة ، لنحو 5 في المائة من نفقات مكتبهما.

ويوضح موقع الويب الخاص بهما أن الزوجين “يفضلان التخلص عن هذه العلاقة المالية”.

ويغطي تشارلز أمير ويلز 95 في المائة من نفقاتهما ، ويحصل على معظم دخله من دوقية كورنوال. تشمل الدوقات الملكية الأرض والممتلكات والأصول التي يحتفظ بها الدوق أو الدوقة. لا يوجد سوى دوقتين ملكيتين في إنجلترا ، كورنوال، والأخرى دوقية لانكستر ، التي تدعم حاليًا الملكة إليزابيث ماليا.

وتضم دوقية كورنوال حوالي 53000 هكتار من الأراضي ، معظمها في جنوب غرب إنجلترا ، ويتألف نشاطها الرئيسي من الإدارة المستدامة والتجارية للأراضي والممتلكات ، وفقًا لموقعها على الإنترنت. لدى الدوقية أيضًا محفظة استثمارية مالية.

يتلقى الأمير وليام وكاثرين ، دوقة كامبريدج ، أموالًا عن دوقية كورنوال.

كيف تعمل المنحة السيادية؟

المنحة السيادية هي دفعة واحدة وموحدة تُقدم سنويًا من قبل الحكومة للملكة. دخل نظام التمويل هذا حيز التنفيذ في عام 2012 ، ليحل محل القائمة المدنية والمنح الثلاثة للمساعدات.

تأتي نسبة من تمويل المنحة بشكل غير مباشر من إيرادات التاج العقاري ، أو الربح المحقق من مجموعة من الممتلكات التي تنتمي إلى الملك الحاكم. بينما ينتمي التاج العقار أو الممتلكات إلى الملك ، “لا يمكن بيعه من قِبل الملك ، ولا تنتمي عائداته إلى الملك” ، وفقًا لموقعه على الويب. لا يمكن للحكومة أيضا تملك العقارات. بدلاً من ذلك ، يقوم مجلس إدارة مستقل ، يُعرف أيضًا باسم The Crown Estate Commissioners ، بإدارة الممتلكات.

يتم دفع جميع الإيرادات من هذه الممتلكات إلى الخزينة. ثم تقرر وزارة الخزانة دفع جزء من هذا المبلغ ، بالإضافة إلى الدخل من الضرائب العامة والمصادر الأخرى ، إلى الملك من خلال المنحة السيادية.

هل يشغل هاري وميجان حاليا وظائف؟

وفقًا لموقع الزوجين ، “بموجب الهيكل الحالي وترتيبات التمويل ، يحظر عليهم الحصول على أي دخل بأي شكل من الأشكال”، كما أنهم لا يكسبون أي أموال من عملهم الخيري.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا