وزير التربية يستقبل المراجعين في مكتبه بمبنى الوزارة الرئيسي في جنوب السرة

دسمان نيوز – يستقبل وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي المراجعين صباح الأحد المقبل في مكتبه بمبنى الوزارة الرئيسي في جنوب السرة، بحضور وكلاء القطاعات.

وأكدت الوزارة، في بيان لها على حسابها بمواقع التواصل، أن الحربي حريص على التواصل مع المراجعين بنفسه والاستماع إلى شكاواهم ومطالبهم ومقترحاتهم فيما يتعلق بالعملية التعليمية، ورصد الملاحظات الخاصة بسير العمل في جميع الإدارات المركزية والمناطق التعليمية، وذلك في إطار حرصه على تطبيق سياسة الباب المفتوح من جانب المسؤولين واستقبال طلبات واقتراحات المراجعين والتفاعل معها، والعمل على حلها في إطار النظم واللوائح.

وفي مجال آخر، واصل طلبة الصف الثاني عشر أداء اختباراتهم في مادة الكيمياء بالنسبة إلى القسم العلمي والاجتماعيات للأدبي ومادة قضايا البيئية للتعليم الديني.

وعلمت «الجريدة»، من مصادرها، أن اختبار مادة الكيمياء تضمن خطأ في أحد الأسئلة، إذ اكتشف بعض الطلبة خطأ في الاختبار وتحديداً السؤال الأخير الذي حددت الوزارة عليه 7 درجات.

وأكد مسؤول إحدى لجان الاختبارات في المرحلة الثانوية، رفض ذكر اسمه، أن الطلبة في اللجنة التي يرأسها اكتشفوا خطأ في السؤال الأخير من اختبار مادة الكيمياء، وتم على الفور إبلاغ المسؤولين في الكنترول وتوجيه المادة، فأكدوا أن معالجة الموضوع ستكون من خلال إلغاء السؤال وتوزيع درجاته على بقية الاسئلة، موضحاً أن الوزارة تقوم بوضع مسؤول للتواصل حول مثل هذه الأمور، وبالتالي هناك معالجة لمثل هذه الأخطاء.

في مجال آخر، تعمل الجهات المختصة في وزارة التربية على الانتهاء من تجهيزات المخيم الكشفي السنوي ومخيم السلام للمرشدات والمخيم البحري، والذي سيفتتحه الوزير الحربي، السبت، بحضور قياديي «التربية» وعدد من الشخصيات.

وفي هذا السياق، أكد الموجه العام للكشافة بـ«التربية»، إبراهيم العيد، الانتهاء من جميع التجهيزات الخاصة بالمخيم الكشفي الـ 73، معلنا مشاركة ما يقارب 1700 كشاف وقائد، بمشاركة وفود من دول الخليج العربي ومصر والسودان والأردن، إضافة إلى مشاركة 400 طالبة في مخيم السلام للمرشدات.

وفي سياق متصل، عقد مدير إدارة الخدمات العامة فهد الحيان اجتماعا مع عدد من الشركات الغذائية التي ستقوم بتوفير الأغذية للمشاركين في المخيم الكشفي السنوي ومخيم السلام للمرشدات والمخيم البحري، بحضور الموجه العام للكشافة إبراهيم العيد.

وقال الحيان إن الشركات ستقوم بتوفير 3 وجبات غذائية للمخيمات الكشفية لمدة أسبوع، مضيفا: «نعمل على تقديم كل ما من شأنه نجاح المخيمات السنوية التي تقيمها وزارة التربية، مع توفير الخدمات المطلوبة للمشاركين فيها»، معربا عن بالغ شكره وتقديره لجميع الشركات التي ستقوم بتنفيذ هذه الوجبات للمشاركين في المخيمات الكشفية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا