تلفزيون الكويت يشكل لجنة للأعمال الدرامية المتخصصة في أعمال شهر رمضان

دسمان نيوز – شكل تلفزيون الكويت لجنة للأعمال الدرامية المتخصصة في أعمال شهر رمضان المبارك المقبل، والتي تقوم باختيار المسلسلات التلفزيونية الدرامية والبرامجية المحلية الرمضانية، وفق معايير معينة، وبدأت اللجنة اجتماعاتها من أجل وضع الخارطة البرامجية لرمضان المقبل بوقت مبكر.

يترأس اللجنة الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون سعود حمد الخالدي، ونائب الرئيس الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات محمد عبدالمحسن العواش، إلى جانب عضوية كل من مديري إدارات التنسيق والعروض والإنتاج والبرامج الثقافية بالتلفزيون.

الخارطة البرامجية الرمضانية التي ستكون محلية تحظى بتوجيهات وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد ناصر الجبري، ووكيل وزارة الإعلام منيرة سليمان الهويدي، ومتابعة من الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون سعود حمد الخالدي، إلى جانب تعاون الجهات الإدارية والمالية بوزارة الإعلام.

يأتي ذلك بعد أن قرر التلفزيون استقطاب كل أعمال الدراما المحلية للدورة الرمضانية هذا العام وفق نظام الشراء المميز وليس المنتج المنفذ، وحدد التلفزيون مهلة للمؤسسات الفنية الإنتاجية المحلية لتسليم الأعمال ستكون أواخر يناير الجاري، وأقصاها منتصف فبراير المقبل، كون هذه الأعمال تتطلب وقتا كافيا بين الجهات الرقابية مثل «الفتوى والتشريع» وديوان المحاسبة وغيرهما، إلى جانب أن وقت حلول شهر رمضان المبارك المقبل سيكون في أبريل المقبل، والفترة ستكون ضيقة جدا، لاسيما أن التلفزيون ينوي القيام بحملة تسويق لتلك الأعمال بوقت كاف.

ومن المسلسلات المحلية الجديدة التي سيتم عرضها بتلفزيون الكويت في شهر رمضان المقبل مسلسل «جنة هلي» للفنانة سعاد عبدالله، من تأليف نوف المضف، ومسلسل «أم هارون» للفنانة حياة الفهد وللمؤلفين محمد وعلي شمس، ومسلسل «شغف» للفنانة هدى حسين من تأليف علاء حمزة ومن إخراج محمد القفاص.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا