باسل الصباح : تفعيل خطة الطوارئ

دسمان نيوز – عقد وزير الصحة الشيخ باسل الصباح، أمس، اجتماعاً مع قياديي الوزارة من وكلاء ومديري مناطق وإدارات ورؤساء أقسام لمراجعة وتفعيل خطة الطوارئ الصحية.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الاجتماع تطرق إلى بحث الإمكانات والاحتياجات والكوادر، والتنسيق بين الإدارات الصحية، وتدفق الأرقام والأعداد، والخبرات.

من جهة أخرى، علمت «الجريدة» أن وزارة الصحة تستعد لتنفيذ برنامج شامل للتعرف على آراء المراجعين والمرضى في الخدمات الصحية المقدمة.

وكشفت مصادر صحية مطلعة عن صدور قرار وزاري بتشكيل لجنة تعمل على تنفيذ البرنامج، برئاسة الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والجودة د. محمد الخشتي، وتضم في عضويتها وكلاء مساعدين ومديري إدارات.

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة دُعيت إلى الاجتماع لوضع خطة عمل لتنفيذ البرنامج، لافتة إلى أنه سيتم الاستماع لآراء وملاحظات المستفيدين من الخدمات الصحية في المرافق الصحية المختلفة والمستشفيات والمراكز الصحية بشفافية وموضوعية كاملة للعمل على الاستفادة منها لتطوير الخدمات.

في موضوع منفصل، أهابت وزارة الصحة بجميع العاملين فيها، من أطباء وهيئة تمريضية وفنيين وإداريين، بمختلف مسمياتهم ومستوياتهم، سواء من العاملين التابعين للوزارة، أو التابعين للشركات المتعاقد معها لتقديم خدمات مساندة، الالتزام بتعليق الهوية الشخصية المتعلقة بالعمل، وإبرازها خلال فترة الدوام الرسمي.

وقالت الوزارة، في تعميم إداري أصدرته أمس، إن هذا التعميم جاء انطلاقاً من حرص «الصحة» من التأكد من التزام العاملين في تخصصاتهم المختلفة بقيامهم بمهامهم الوظيفية المنوطة بهم، كل في تخصصه، وأن يتم التعرف على موظفي الوزارة من خلال هوياتهم، وبما يميزهم عن متلقي الخدمة والمرضى والمراجعين.

كما أصدرت «الصحة»، أمس، تعميماً إدارياً للسماح باستقبال جميع المواطنين عند تلقيهم للخدمات الصحية المختلفة، حتى وإن كانت البطاقة المدنية منتهية الصلاحية، وتسهيل تقديم الخدمات الصحية لهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا