وزير الصحة أصدر قرارا وزاريا يجيز للأطباء والمهن الطبية المعاونة من غير الكويتيين التدريب خلال سنة الامتياز

دسمان نيوز – أصدر وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح قرارا وزاريا يجيز للأطباء والمهن الطبية المعاونة من غير الكويتيين التدريب خلال سنة الامتياز أو التعيين على مسمى “مساعد مسجل” بمستشفيات ومراكز الوزارة.

وذكرت الوزارة، في بيان صحافي، أمس، أن هذا القرار يأتي رفعا للمعاناة عن خريجي الكليات الطبية لفئات محددة وبشروط معينة، مبينا أن القرار حدد الفئات السبع التي يسري عليها من خريجي كليات الطب وطب الأسنان والمعاهد التطبيقية، وتشمل أبناء الكويتيات وزوج الكويتية أو زوجة الكويتي، على أن تكون العلاقة الزوجية قائمة.

وأضافت أن من تلك الفئات أيضا غير محددي الجنسية من المسجلين في الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية أو من أحد أبناء الشهداء المسجلين في مكتب الشهيد وأبناء العسكريين والجنسيات الأخرى ممن لديهم إقامة سارية، وخريجي جامعة الكويت والمعاهد التطبيقية ممن هم من مواليد الكويت.

وأفاد البيان بأن القرار في مادته الثانية يبين الاشتراطات الواجب توافرها في من يسمح لهم بالتدريب، وتشمل معادلة شهاداتهم العلمية من الجهات المختصة أو توثيقها من الجهات المختصة داخل الكويت وخارجها في حال الحصول عليها من غير جامعة الكويت، فضلا عن اجتياز المقابلة الشخصية من الجهات الفنية.

وأشار إلى أن القرار تضمن في مادته الثالة العمل به اعتبارا من تاريخ صدوره، وأن يلغى كل قرار أو نص يتعارض مع أحكام هذا القرار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا