مؤسسة البترول أوقفت التعامل مع شركتين وطنيتين لإخلالهما بشروط التعاقد

دسمان نيوز – كشفت مصادر نفطية مسؤولة في شركة البترول الوطنية الكويتية عن أن حجم التعاملات بتنفيذ البرامج التدريبية خلال السنوات الخمس الماضية مع الشركات الأجنبية بلغ 72% والشركات الوطنية 28%.

وقالت المصادر إن طبيعة غالبية البرامج التدريبية التي يتم تنفيذها من خلال دائرة التدريب والتطوير الوظيفي لا تتطلب توقيع عقود فيما عدا حالات نادرة جدا لبرامج تخصصية مثل برنامج ضبط الاطفاء وبرنامج تدريبي لتطوير مهارات القيادة.

وحول أزمة وقف شركات التدريبي المحلي، قالت المصادر إن مؤسسة البترول أصدرت قرارا داخليا بوقف التعامل مع شركتين وطنيتين فقط لتنفيذ البرامج التدريبية الخارجية، وذلك بعدما أخلتا بالشروط التعاقدية المتعلقة بعدد ساعات التدريب اليومية والمقررة بـ 6 ساعات، كما تم تنفيذ البرامج بمشاركات أقل من العدد المطلوب وهو 4 مشاركين كحد أدنى.

وأشارت الى أن حصة الشركات المحلية في تنفيذ برامج الخطط التدريبية الداخلية منذ 2014/4/1 حتى 2019/7/25 بلغ 77.534 ألف متدرب بتكلفة قدرها 7.2 ملايين دينار، نفذت عن طريق مركز التدريب البترولي.

كما أن حصة الشركات الأجنبية في تنفيذ برامج الخطط التدريبية الداخلية منذ 2014/4/1 حتى 2019/7/25 بلغ 30.731 ألف متدرب بتكلفة قدرها 2 مليون دينار، نفذت عن طريق مركز التدريب البترولي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا