13.7 مليار دولار حجم الأصول تحت مظلة كامكو إنفست

دسمان نيوز – أطلقت شركة كامكو للاستثمار شركة مالية إقليمية غير مصرفية تدير أصولاً لمصلحة العملاء تعد من الأكبر حجماً في المنطقة، تحمل هويتها الجديدة اسم «كامكو إنفست»، معلنة انتهاء عملية الاندماج من الناحية القانونية والعملياتية ونظم المعلومات مع بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) وبداية حقبة جديدة في تنفيذ استراتيجية الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي فيصل صرخوه، خلال مؤتمر صحافي اقيم بهذه المناسبة بحضور الإدارة الجديدة، إن خطوة الاندماج تأتي استكمالاً لتنفيذ استراتيجية النمو التي اعتمدتها الشركة عام 2014 بهدف توسيع قاعدة العملاء، وترسيخ العلاقات معهم من خلال توفير مجموعة من الحلول الاستثمارية التي تتوافق مع أهدافهم الاستثمارية، وتفوق توقعاتهم، لتكون الشركة الاستثمارية المفضلة لدى العملاء، مبيناً أنه منذ اعتماد هذه الاستراتيجية، تم التوسع جغرافياً بالتواجد في سوق دبي المالي العالمي، كما تم تطوير الخدمات وطرح منتجات جديدة من ضمنها توفير فرص عقارية في الأسواق العالمية.

وأضاف صرخوه: «نحن اليوم في المرحلة الثانية من عملية تنفيذ هذه الاستراتيجية، حيث أصبحت كامكو إنفست قوة استثمارية أكثر تنافسية محلياً وإقليمياً بمجموعة متكاملة من الحلول الاستثمارية وخبرات عريقة متخصصة وأنظمة تشغيلية تتماشى مع أفضل المعايير في هذا القطاع»، حيث باتت الشركة خامس اكبر مدير للأصول في المنطقة.

واعتبر أن «ما يميز عملية الاندماج هو التكامل بين الخبرات والمنتجات والخدمات، والتي من شأنها أن تدعم المركز التنافسي للشركة بمحفظة خدمات ومنتجات تعد الأكثر تنوعاً، ليس فقط في الكويت، وإنما على مستوى المنطقة والتي تضم إدارة الأصول، والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية والائتمان، مما يصب في مصلحة العملاء بالدرجة الأولى».

وكشف أن حجم الأصول المدارة من قبل كامكو إنفست يبلغ 13.7 مليار دولار من خلال صناديق ومحافظ في فئات أصول مختلفة، منها الأسهم المدرجة وغير المدرجة والعقار وغيرها، منتشرة في الكويت وأسواق المنطقة والعالم. وكانت وكالة موديز، في تقريرها مؤخراً حول إدارة الأصول في منطقة الخليج العربي صنفت كامكو إنفست خامس أكبر مدير أصول في منطقة الخليج العربي.

وتتمتع «كامكو إنفست» بسجل حافل من الإنجازات في صفقات الاستثمارات المصرفية، التي يبلغ مجموعها 20.4 مليار دولار من خلال أسواق رأس المال وأسواق الدين والدمج والاستحواذ، إذ تمتد خبراتها إلى إدارة حوالي 8.4 مليارات دولار في تمويل الأسهم، وترتيب حوالي 6.8 مليارات دولار في أسواق الدين التقليدي والإسلامي، بالإضافة إلى تقديم استشارات وعمليات اندماج واستحواذ بقيمة 5.2 مليارات.

هيكل تنظيمي عصري مبتكر

وحول الهيكل التنظيمي، أشار صرخوه إلى أنه تم الإعلان مؤخراً عن الهيكل التنظيمي المعتمد للشركة والذي تم تطويره بالتعاون مع مستشار الموارد البشرية شركة «ميرسر» والذي سيساهم في تطوير الأعمال الأساسية المدرة للرسوم.

وبيَّن أنه تم التوصل إلى الهيكل التنظيمي الجديد بطريقة علمية بعد إجراء دراسات معمقة تناولت رؤية واستراتيجية الشركة وتقييم الكادر الوظيفي بالإضافة إلى أفضل الممارسات العالمية بهدف خلق قوة تنافسية تعتمد على العنصر البشري الذي يعد أحد أهم أصول الشركات العاملة في القطاع المالي عموماً والاستثماري بصورة خاصة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا