وزارة التربية حددت ميزانيتها للعام المالي المقبل 2021/2020

دسمان نيوز – حددت وزارة التربية ميزانيتها للعام المالي المقبل 2021/2020 بواقع مليارين و300 مليون دينار، وذلك للصرف على أبواب الميزانية من رواتب موظفين ومشاريع ولجان ومصروفات، وغيرها من متطلبات العمل.

وفي هذا السياق، علمت “الجريدة” من مصادرها أن الجهات المختصة في الوزارة انتهت من تحديد ميزانية السنة المالية المقبلة 2021/2020، بواقع 2.3 مليار دينار، موضحة أن الميزانية المقترحة تم رفعها إلى وزارة المالية، متوقعة أن يتم تخفيض مبلغ الميزانية أسوة بسائر ميزانيات الوزارات والجهات الحكومية، وذلك وفقا لسياسة ترشيد الإنفاق التي تتبعها الحكومة منذ سنوات.

يذكر أن الباب الأول المخصص لرواتب الموظفين يستهلك حوالي 90 في المئة من إجمالي ميزانية وزارة التربية منذ سنوات، وذلك نتيجة وجود أكثر من 120 ألف موظف وموظفة ما بين إداريين ومعلمين في الوزارة.

اختبارات «الثانوية»

في مجال آخر، واصل طلاب الثانوية للصف الثاني عشر أداء امتحاناتهم للفترة الدراسية الأولى، في القسمين الأدبي والعلمي اختبار التربية الإسلامية.

وفي مجال تربوي آخر، تفتتح الوزارة 5 مدارس جديدة في مدينة صباح الأحمد السكنية، حيث تقرر افتتاح وتشغيل مدرسة ثانوية الروضتين بنات، ومدرسة ذات السلاسل المتوسطة بنات، ومدرسة الصبيحية الابتدائية بنات بالقطاع C3، ومدرسة المغيرة بن شعبة الابتدائية بنين في القطاع C1، ومدرسة الخوارزمي المتوسطة بنين في القطاع C2، على أن تتولى منطقة الأحمدي التعليمية توفير كل احتياجات تشغيل هذه المدارس، ونقل الطلبة مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا