رفض رفع الحصانة عن النائب العدساني

دسمان نيوز – أكد عدد من نواب مجلس الامة ضرورة التكاتف والتعاضد والوقوف خلف القيادة السياسية والحفاظ على الوحدة الوطنية في ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة.

وقال النواب في مداخلات مختلفة اثناء مواصلة المجلس النظر في الخطاب الاميري ان خطاب سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في جلسة افتتاح دور الانعقاد العادي الرابع للفصل التشريعي ال15 كان ابويا وحكيما ولامس قلوبهم.

ودعا النواب الحكومة الى حصر القضايا التي تهم المواطنين ووضع الحلول المناسبة لها وطرق تنفيذها وفق برنامج زمني.

وشدد فريق من النواب على أهمية تحصين حرية التعبير عن الرأي باعتبارها مكفولة وفقا لما جاء في المادة (36)من الدستور التي تنص على ان “حرية الرأي والبحث العلمي مكفولة ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول او الكتابة او غيرهما وذلك وفقا للشروط والاوضاع التي يبينها القانون”.

كما انتقد عدد من النواب عرض مقترحات القوانين على جهات اخرى قبل اقرارها من قبل مجلس الامة معتبرين ذلك “تقليصا لصلاحيات مجلس الامة”.

ودعا النواب الى معالجة قضية منتزه (أبو حليفة) السكني وإيجاد حل لها إضافة الى التقليل من اعداد المستشارين الاجانب لافتين الى ضرورة اعادة هيكلة اجهزة الدولة الادارية والربط الآلي بينها.

ورفع نائب رئيس مجلس الامة عيسى الكندري جلسة المجلس العادية على ان يواصل مجلس الامة في جلسته التكميلية غدا الاربعاء النظر في الخطاب الاميري.

حصانة العدساني

رفض المجلس طلب النيابة العامة رفع الحصانة عن النائب رياض العدساني في القضية رقم (528/2019) حصر نيابة الاعلام المقيدة برقم (91/2019) جنح المباحث الالكترونية.

وجاءت نتيجة التصويت على رفع الحصانة عن النائب العدساني بعدم موافقة 21 عضوا وموافقة 11 من اجمالي الحضور البالغ عددهم 32 عضوا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا