رئيس المجلس البلدي يطالب بإعداد جداول انتخاب دائمة لناخبي المجلس بالدوائر العشر

دسمان نيوز – طالب رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي بإعداد جداول انتخاب دائمة لناخبي المجلس بالدوائر العشر، في كتاب وجهه إلى وزير الدولة لشؤون البلدية م.وليد الجاسم لمخاطبة نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية ووزير شؤون مجلس الوزراء. ‏

وقال العتيبي في تصريح لـ «الأنباء» إن المادة الرابعة من قانون البلدية ٣٣/٢٠١٦ تنص على ان «المجلس البلدي يتألف من 10 أعضاء ينتخبون وفقا لأحكام القانون 35 لسنة 1962 على ان ينتخب عضوا عن كل دائرة من الدوائر العشر المبينة في الجداول التي تصدر بمرسوم».

وأضاف: كما نصت المادة على تعيين 6 أعضاء بمرسوم خلال 15 يوما من تاريخ إعلان نتائج الانتخابات، ويشترط لعضوية المجلس الشروط المحددة في القانون ويستلزم أن يكون الأعضاء المعينون من الحاصلين على مؤهل جامعي، ولكل ناخب حق الإدلاء بصوته لمرشح واحد من المرشحين في الدائرة المقيد بها، ويكون لكل دائرة جدول انتخاب دائم أو أكثر تحرره لجنة أو لجان مؤلفة من وزارة الداخلية تشكل بقرار من الوزير.

وذكر العتيبي ان الهدف من ذلك هو معالجة الوضع السابق وعدم تأخر المجلس في الإعلان عن خلو أي مقعد لأحد أعضائه تمهيدا لإجراء الانتخاب وانتظام عمله دون تعطيل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا