المويزري يسأل العقيل

دسمان نيوز – وجه النائب شعيب المويزري سؤالا الى وزيرة المالية وزيـرة الدولة للشؤون الاقتصـــاديـة مريم العقيل، جاء فيه: نشرت وسائل الاعلام المختلفة أرقاماً مستندة إلى النشرة الفصلية لميزان المدفوعات الصادرة عن بنك الكويت المركزي أن إنفاق الكويتيين في السفر بلغ نحو 16.5 مليار دولار في سنة (بين الربع الرابع 2018 والربع الثالث 2019).

وعليه يرجى الإجابة عن الآتي: هل صدرت أي نشرة من البنك بهذا الخصوص؟ ما مضمون هذه النشرة؟ وهل تصدر بشكل دوري ومنذ متى؟ وما المصادر التي استند البنك المركزي اليها في تحديد حجم إنفاق الكويتيين على السفر؟ مع اطلاعي على المعلومات الكاملة التي تؤكد مصداقية ما جاء في هذه النشرة، وما الغرض من اصدار هذه النشرة وتوزيعها على وسائل الاعلام؟ وهل للنشر علاقة بتجنيب السلطة التنفيذية القيام بدراسة زيادة الرواتب للمواطنين أو محاولات مكافحة الغلاء المصطنع للأسعار؟

وتابع: هل يهدف البنك المركزي بإصداره مثل هذه النشرة وتوزيعها على وسائل الاعلام لإظهار أن الشعب يعيش برفاهية وطمس الحقيقة بأن ما يقرب من ثلثي الشعب يعاني الديون نتيجة لازمة القروض التي تم توريط وتكبيل مئات الالاف من المواطنين بها؟

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا