نفط الكويت تصدر مناقصتين

دسمان نيوز – قالت مجلة «ميد» إن شركة نفط الكويت أصدرت مناقصتين رئيسيتين لمعالجة التربة كجزء من برنامج الكويت للمعالجة البيئية وهي جزء من أكبر مشروع إصلاح بيئي في العالم.

وقد أطلق على المشروع الأول اسم «مشروع شمال الكويت للحفريات والنقل والمعالجة»، فيما سمي المشروع الآخر «مشروع جنوب الكويت للحفريات والنقل والمعالجة.

ومن المقرر عقد اجتماعات ما قبل تقديم العطاءات في 15 يناير 2020.

وقـــالـت الـــشــركة إن المنــاقصتين تتعلقان بجانب كبير من برنامج الكويت للمعالجة البيئية وتشكل حجر الأساس للمشروع ككل، حيث تستهدف معالجة حوالي 13 مليون متر مكعب من التربة الملوثة بالزيت.

وأشــارت «مــيد» الى أن لـجنة الأمم المتحدة للتعويضات تأسست من أجل السماح للكويت بمعالجة الأضرار البيئية الناجمة عن حرب الخليج 1990-1991.

وتم طرح هاتين المناقصتين في السوق لمعالجة التربة انسجاما مع رقم المطالبة المسجل لدى لجنة التعويضات تحت رقم 5000454، حيث تتعلق المطالبة بأضرار التربة، بما في ذلك بحيرات النفط الرطبة والجافة، فضلا عن الأكوام الملوثة بالزيت.

وتتكون المنطقة من 114 كيلومترا مربعا من الأراضي الملوثة بالنفط الخام نتيجة تدمير ما يقرب من 700 بئر نفط في الكويت وإضرام النار فيها.

وختمت «ميد» بالقول إن شركة نفط الكويت أرست في مارس 2018 عقدا لاستشارات إدارة المشروع على شركة وورلي بارسونز الأسترالية كجزء من مشروع الكويت للمعالجة البيئية البالغة تكلفته 2.9 مليار دولار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا