لجنة تنمية الموارد البشرية تناقش قضية التوظيف

دسمان نيوز – تناقش لجنة تنمية الموارد البشرية اليوم قضية التوظيف التي تعتبرها اللجنة من أولوياتها.

وعلمت «الأنباء» من مصادر نيابية مطلعة أن اللجنة ستطلب خلال اجتماعها اليوم من الجهات الحكومية خططها بشأن التوظيف والإحلال خلال المرحلة المقبلة.

وأوضحت المصادر أن اللجنة التشريعية ستناقش اليوم ايضا بحضور وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية مشروع قانون بشأن التوثيق، مشيرة إلى أن القانون محل اتفاق حكومي- نيابي ويهدف إلى تعزيز مبادئ العدالة والتنافسية والحرص على الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية وتوفير السرعة للقطاع الخاص لتوثيق المستندات عن طريق فتح المجال لكتاب عدل خاصين قادرين على تلبية متطلبات السوق بما يلبي حاجات المتعاملين بتنافسية وجودة عالية، فضلا عن توفير خدمات التوثيق باللغة الإنجليزية لجذب الاستثمارات.

وأضافت المصادر أن مشروع القانون يجيز لمن رفض توثيق محرره أو طلب التصديق أو إثبات التاريخ في الأوراق العرفية أن يتظلم إلى قاضي الأمور الوقتية، فيما اشترط لشغل وظيفة موثق شرعي أن يخضع الراغبون من موظفي إدارة التوثيقات الشرعية للعمل فيها الى دورة تدريبية يصدر بنظامها ومدتها قرار من الوزير.

وتناقش اللجنة أيضا طلب رفع الحصانة النيابية عن النائب رياض العدساني في القضية رقم (528 /2019) حصر نيابة الإعلام، ومشروع قانون بشأن التوثيق ومجموعة من الاقتراحات بقوانين.

وتناقش لجنة الميزانيات في اجتماعها اليوم الحساب الختامي لوزارة التعليم العالي عن السنة المالية 2018 /2019 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.

ويحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة التعليم العالي، ووزارة المالية، وجهاز المراقبين الماليين، وديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية.

ويحضر الاجتماع وزير التجارة والصناعة ووزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وتعقد لجنة المرأة والأسرة اجتماعها الأول لانتخاب رئيس ومقرر اللجنة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا