رفض استقطاع 10% من أرباب العمل للتأمين الصحي على الوافدين

دسمان نيوز – رفضت لجنة الشؤون الصحية الاجتماعية والعمل البرلمانية الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد هايف المطيري، «باستقطاع نسبة 10 من الراتب المذكور في أذون العمل من العمل كرسوم تأمين صحي على الوافدين».

وقالت اللجنة في تقريرها الذي حصلت «الجريدة» على نسخه منه: أحال رئيس مجلس الأمة الى اللجنة بتاريخ 5م3/2018م الاقتراح برغبة (المشار إليه أعلاه) لدراسته وتقديم تقرير بشأنه الى المجلس، ونظرته اللجنة في اجتماعها المنعقد بتاريخ 18/12/2019م، ورأت ان اي استقطاع من رواتب العمل يحتاج تعديلاَ قانونياً وليس من الملائم ان يتم ذلك باقتراح برغبة.

وبعد المناقشة وتبادل الآراء انتهت اللجنة الى عدم الموافقة على الاقتراح برغبة وذلك بإجماع آراء أعضائها الحاضرين وقدمت اللجنة تقريرها الى المجلس لاتخاذ ما يراه مناسباً بصدده.

وكان الاقتراح المقدم برغبة الذي تقدم به النائب الذي اسقطت عضويته وليد الطبطبائي ثم تبناه النائب محمد هايف ينص على الاتي: مراعاة لظروف العمالة الوافدة، ونظراً لتفاوت اجور تلك العمالة، ومن أجل تحقيق روح العدالة في فرض رسوم تتناسب مع ما يتقاضونه من رواتب، اقترح استقطاع نسبة 10% من الراتب المذكور في أذون العمل من ارباب العمل كرسوم تأمين صحي على الوافدين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا