الكويت تقدم نموذجا حيا للدول الراغبة في الخير للبشرية كافة

دسمان نيوز – بين عام انقضى وعام أقبل، تقدم الكويت نموذجا حيا للدول الراغبة في الخير للبشرية كافة، وهكذا أيضا ستتواصل خطواتها في العام الجديد ساعية بالخير، معطاءة وباذلة لكل جهد يسهم في تخفيف أحزان ومآسي المحتاجين في كل مكان من أرجاء المعمورة، ومؤملة أن يكون العام الجديد أفضل وأسعد لأبنائها ولكل الدول والشعوب الأخرى.

واستمرارا لدورها الرائد في مساعدة الأشقاء في اليمن، ومن منطلق أهمية التعليم في الرقي بالمجتمعات، افتتح مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج جنوبي اليمن مدرسة المبطوح بمديرية القبيطة بتمويل فاعل الخير الكويتي (العم أبو عادل) وإشراف جمعية النجاة الخيرية بالكويت، وذلك ضمن حملة “الكويت بجانبكم” المستمرة منذ سنوات.

وذكرت مؤسسة ينابيع الخير المنفذة للمشروع أن عدد المستفيدين من المدرسة يبلغ 120 طالبا وطالبة، كثير منهم من مكفوفي البصر، موزعين على ثلاثة مستويات ابتدائية، وينتمون لعدد من القرى المجاورة للمدرسة.

بدورها، دشّنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي حملة عاجلة لإغاثة المتضررين من الأمطار والسيول التي شهدتها جزيرة أرخبيل سقطرى اليمنية الشهر الماضي.

وذكرت مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية المنفذة للمشروع في بيان أن “الهلال الأحمر الكويتي” دشنت حملة عاجلة لتوزيع المواد الإغاثية للمتضررين من الأمطار الناجمة عن الحالة المدارية (بافان) التي شهدتها سقطرى منتصف شهر ديسمبر الماضي، وخلفت أضرارا بالغة.

عمليات جراحية

ولم يكد يمضي أسبوع إلا وكان للشعب السوري نصيب من مساعدات الكويت الإنسانية تفاعلا مع الحالة التي يمر بها هذا البلد.

وفي هذا الصدد أجرى فريق طبي كويتي عمليات جراحية للاجئين سوريين بمستشفى سيفجي في بلدة ريحانلي بمدينة هطاي جنوب تركيا.

وقال عضو فريق جمعية الرحمة العالمية الكويتية، د. فيصل الهاجري، لـ “كونا” إنه أجرى 15 عملية مسالك بولية كبرى وصغرى، في حين أجرى اختصاصي الأنف والأذن والحنجرة د. خالد مرعي 27 عملية صغرى ومتوسطة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا