الجبري يدعو لخلق بيئة محفزة تخدم تطلعات وطموح الشباب العربي

دسمان نيوز – أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري أهمية دعم دور الشباب العربي من خلال توفير الإمكانات وتطوير مهاراتهم وصقل قدراتهم باعتبارهم الحاضر الجميل والمستقبل المنشود.

وقال الجبري، في كلمة أمام الدورة 64 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، أن الكويت تؤكد حرصها دوما على ضرورة التنسيق والتشاور العربي في مجمل القضايا وتضافر الجهود والتضامن بين الحكومات ووزارات الشباب والرياضة في الدول العربية.

وأضاف أن “الهدف من ذلك هو خلق بيئة محفزة تخدم تطلعات وطموح الشباب العربي وإشراكهم في تحقيق التنمية المستدامة وحمايتهم من الإرهاب والفكر المتطرف”.

ولفت الى أنه في ضوء توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بشأن ضرورة الاهتمام بالشباب ورعايته وتمكينه، أطلقت وزارة الدولة لشؤون الشباب، برعاية مجلس الوزراء “السياسة الوطنية للشباب”.

وأوضح الوزير أن “هذه السياسة معنيّة بدراسة كل مجالات واهتمامات الشباب والعقبات التي تعيق طموحهم وإبداعاتهم وسبل تذليلها ووسائل تمكينها والاستفادة من قدراتهم”.

وأشار الى أنه تجسيدا لذلك، تم إنشاء “المجلس الشبابي” الذي هو مجلس استشاري مكون من 36 شابا كويتيا من الجنسين “للمشاركة والمساهمة في صنع القرارات المتعلقة بفئة الشباب في شتى المجالات، واقتراح السياسات والاستراتيجيات والخطط المتعلقة بشؤون الشباب”.

ونوه في هذا السياق بمقترح مقدم من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل باسم الكويت في اجتماع الدورة الـ 73 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

وأوضح أن ذلك بالنظر الى أن الموضوع المقترح “تفعيل المشاركة الشبابية في المجتمع” يدخل ضمن اختصاص مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، معربا عن الأمل بأن يتم بحثهما ودراستهما وإدخالهما حيّز التنفيذ وفق الأطر القانونية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا