إيطاليا : إصابة 1.5 مليون شخص بالأنفلونزا

دسمان نيوز – تجاوزت حالات الإصابة بالأنفلونزا فى إيطاليا 1.5 مليون حالة، وخلال الاحتفال بأسبوع عيد الميلاد، أصيب 225 ألف حالة مما أثار حالة من التوتر حسبما قالت وكالة “أنسا” الإيطالية.

وأشارت الوكالة إلى أنه بلغ العدد الإجمالى لحالات الاصابة بالأنفلونزا التى تم تسجيلها من أكتوبر الماضى مليون ونصف المليون حالة، وخاصة الأطفال دون سن 5 سنوات.

ووفقا لبيانات المعهد العالى للصحة، سجلت حالات الاصابة بالأنفلونزا انخفاضا طفيفا فى الأسبوع الأخير من ديسمبر الماضى بسبب إغلاق المدارس لقضاء عطلات الاعياد، ففى الأسبوع الممتد من 23 إلى 29 ديسمبر، كان إجمالى عدد حالات الاصابة 3.7 حالة لكل ألف، لكن بين الأطفال دون سن الخامسة بلغ 10 حالات لكل ألف شخص.

وقال فابريزيو بريجلياسكو عالم الفيروسات الإيطالى بجامعة ميلانو أن “مرض الأنفلونزا كان العام الماضى أكثر شراسة فى العالم رغم انخفاض عدد حالات الإصابة بالمرض، ومع ارتفاع عدد المصابين هناك مخاوف من أن عام 2020 ينتشر به مرض الأنفلونزا بشكل أكبر”.

وقال الخبير بعد نشره اللقاح الجديد للمرض فى إيطاليا، إنه “من الصعب فى الوقت الحالى التنبؤ بما سيكون عليه الموسم المقبل”، مشيرا إلى أنه “كان هذا الأخير من بين أسوأ المواسم فى السنوات الأخيرة من حيث عدد الحالات، على الرغم من أنها بدأت بهدوء بعض الشيء”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا