سعر برميل النفط الكويتي يرتفع

دسمان نيوز – ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 2.19 دولار ليبلغ 69.45 دولار في تداولات أمس الجمعة مقابل 67.26 دولار للبرميل في تداولات أمس الأول وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية قفزت أسعار النفط إلى أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر أمس الجمعة بعد أن قتلت الولايات المتحدة قائداً عسكرياً إيرانياً بارزاً في العراق مما أثار مخاوف من أن تصعيد الصراع في الشرق الأوسط قد يعطل إمدادات الخام من المنطقة.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول أمس الجمعة مرتفعة 2.35 دولار أو 3.6 في المئة لتبلغ عند التسوية 68.60 دولار للبرميل بعد أن سجلت أثناء الجلسة 69.50 دولار وهو أعلى مستوى منذ الهجوم الذي تعرضت له منشآت نفطية سعودية في منتصف سبتمبر الماضي.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.87 دولار أو 3.1 في المئة لتسجل عند التسوية 63.05 دولار للبرميل بعد أن سجلت في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى منذ أبريل الماضي 2019 عند 64.09 دولار.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاغون» أكدت في وقت سابق أمس الجمعة اليوم أن الجيش الأمريكي نفذ عملاً دفاعياً حاسماً قُتل خلاله قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقية ابومهدي المهندس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا