مصادر : الأوقاف ستصدر خلال الأسبوعين القادمين قرارات تدوير تشمل مديري إدارات ومراقبين ورؤساء أقسام

دسمان نيوز – كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن الوزير المستشار د. فهد العفاسي، سيصدر خلال الأسبوعين القادمين، قرارات تدوير تشمل مديري إدارات ومراقبين ورؤساء أقسام في عدد من قطاعات الوزارة.

وأكدت المصادر لـ”الجريدة”، أن هذه القرارات ستمنح الفرصة لعدد من شاغلي الوظائف الإشرافية الذين تم نقلهم إلى مواقع أخرى خلال الأشهر الماضية، لاسيما أن تلك التنقلات شملت عددا من المقربين من بعض قياديي الوزارة الذين تم تجميد صلاحياتهم عدة أشهر، مشيرة إلى أن التدوير المرتقب يهدف إلى استمرار سعي الوزارة إلى الريادة في العمل الإسلامي، والنهوض بمستوى العمل في قطاعات الوزارة المختلفة من خلال الارتقاء بالعمل بشكل عام.

ونفت، ان تكون عملية التدوير تستهدف بعض المحسوبين على تيارات معينة، أو إقصاء أحد من المسؤولين في الوزارة، لاسيما ان هذه العملية تتيح للجميع العمل بكل حرية تساهم في دفع عجلة التطوير في مختلف إدارات وقطاعات الوزارة، لافتة إلى ان آلية العمل في الوزارة تسير وفق نهج ثابت أساسه الشفافية والمسؤولية والعمل المؤسسي، يدعم تحقيق قيم راسخة من شأنها الرقي بمستوى الأداء في الوزارة.

وأكدت المصادر، ان قرارات التدوير ستكون متوافقة مع الجهات المختصة في ديوان الخدمة المدنية وفقاً للوائح والنظم، حتى لا تقع الوزارة في أخطاء إجرائية تكررت كثيرا في حالات سابقة، مشيرة الى الاخذ برأي وكلاء القطاعات في التدوير، باعتبارهم المعنيين بآلية وخطة العمل في هذه الإدارات، كما ستتم مراعاة الاختصاص الذي يتمتع به كل طرف يشمله التدوير حتى يكون الرجل المناسب في المكان المناسب، والاستفادة من أصحاب الاختصاص والخبرة في مجال العمل مع مراعاة عدم الإضرار بالجانب المادي لشاغلي الوظائف الاشرافية التي يشملها التدوير.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا