الهاشم : لم أقدم استقالتي من اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية

دسمان نيوز – كشفت رئيسة اللجنة المالية البرلمانية النائبة صفاء الهاشم أنها تقدمت برسالة هامة إلى مجلس الأمة، ستدرج على جلسة الثلاثاء المقبل، كي يتخذ فيها المجلس الإجراءات المناسبة.

وقالت الهاشم، لـ”الجريدة”، “لم أقدم استقالتي من اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية، ومن استقال هما العضوان صالح عاشور وبدر الملا، اللذان أعلنا استقالتيهما بعد الاجتماع الماضي”، مضيفة: “لم ولن أستقيل من اللجنة التي اترأسها، ومتمسكة بها لأنها إحدى اللجان المهمة في المجلس، بل إنها تعد العمود الفقري لجميع اللجان”.

وتابعت: “إن تمسكي بهذه اللجنة، وعدم الاستقالة منها لأنها أهم لجنة تعنى بالمواطنين وحقوقهم، وتهتم براحتهم ماليا وإداريا، إذ إنها تعد العصب الاقتصادي لكل القوانين التي تناقش وتقر بين مجلس الأمة والحكومة، لذلك لن أتخلى عنها بهذه السهولة”.

واستطردت: “كان لابد أن تكون هناك وقفة جادة وحاسمة تجاه التساهل والتسيب الذي حصل من أعضاء اللجنة، بشأن عدم حضور اجتماعاتها، من غير النائبين عاشور والملا، وللأسف ومع كل الاحترام والتقدير للأعضاء الذين تخلفوا عن الاجتماعات منذ انطلاق دور الانعقاد الحالي، لكنه غير طبيعي أن تكون الاجتماعات فاقدة للنصاب، ونجتمع أنا وعاشور والملا عبر لجنة فرعية لا تستطيع التصويت أو اتخاذ القرارات بشأن القوانين المنجزة”.

وأردفت الهاشم: “لأنني رئيسة اللجنة المالية فإن غياب الأعضاء المتكرر أحزنني وأغضبني في نفس الوقت، لذلك كان لابد أن أوجه رسالة إلى مجلس الأمة، وأضع هذا الأمر المهم والكبير أمام قاعة عبدالله السالم، وأضع نواب الأمة أمام مسؤولياتهم”.

وقالت: “إذا أصر الزميلين عاشور والملا على استقالتيهما من المالية فلا حول لي ولا قوة، وسندعو لانتخاب أعضاء جدد للجنة من الذين يقدرون عملها المهم، وقادرين على الالتزام، كي ننجز الأجندة الطويلة والمزدحمة من القوانين المهمة، ليس ذلك فحسب بل إن هناك تقارير مهمة في الجانب الآخر تنتظر تصويت اللجنة عليها لإقرارها ورفعها الى المجلس”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا