الشمري: إزالة التعديات القائمة لمخالفتها وخطرها على محطة كهرباء

دسمان نيوز – قطعت وزارة الكهرباء والماء، أمس الأول، التيار عن أحد العقارات المخالفة في منطقة المنقف، بعد أن تبين إيصال التيار الكهربائي من العقار إلى عدة غرف كيربي بُنيت بالمخالفة على ساحة ترابية مملوكة للدولة، وتم تأجيرها غرفا لبعض المستأجرين الذين استغلوها مخازن وغرفا سكنية مقابل 50 دينارا للغرفة.

وأشار نائب رئيس فريق الضبطية القضائية، عضو لجنة العزاب واللجنة المشتركة لتعديل الأوضاع القائمة في منطقة جليب الشيوخ، أحمد الشمري، في تصريح لـ “الجريدة”، إلى أن اللجنة تلقّت بلاغا من إحدى المواطنات عبر مواقع التواصل التابعة لوزارة الكهرباء والماء بوجود تعديات وإيصال تيار كهربائي بالمخالفة للقانون بالقرب من محطة التحويل الثانوية رقم 20 بمنطقة المنقف، وهو ما يشكّل خطرا على الأرواح والممتلكات.

وأضاف أن فريق الضبطية القضائية توجّه على الفور إلى المنطقة، وتبين إيصال التيار من أحد العقارات إلى بعض الغرف الكيربي لمسافة تزيد على 100 متر، وتأكد أن وجود تلك التعديات يشكّل خطرا على أرواح المستأجرين حول المحطة وعلى الشبكة الكهربائية، ووضع الفريق ملصقا على العقار المخالف بتاريخ 9 سبتمبر 2019 لإزالة تلك التعديات ورفع التمديدات المخالفة، إلا أنه لم تتم الاستجابة للإنذار.

وقال الشمري: شنّ فريق الضبطية القضائية، أمس الأول، بالتنسيق مع وزارة الداخلية وبلدية الكويت فرع الأحمدي، حملة موسعة بالمنطقة، وتمت إزالة تلك التعديات وقطع التيار عن العقار المخالف، وأزالت بلدية الكويت غرف الكيربي المخالفة التي بنيت على أملاك الدولة، وتشكّل خطرا على محطة التحويل الثانوية رقم 20 بمنطقة المنقف.

وأضاف: تم اتباع الخطوات القانونية من البلدية لإزالة تلك التعديات بناء على كتاب من وزارة الكهرباء والماء، بالتعاون والتنسيق مع قطاع شبكات التوزيع الكهربائية، وبمشاركة وزارة الداخلية، وضابط فريق الضبطية القضائية علي زينل، وتم إزالة جميع التعديات بالقرب من المحطة.

إيصال التيار

من جانب آخر، كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء أن عدد القسائم التي تم إيصال التيار الكهربائي لها خلال العام الماضي بلغ 3350 قسيمة موزّعة على عدة مناطق، أبرزها “صباح الأحمد السكنية، والبحرية، والوفرة، ومدينة غرب عبدالله المبارك”. وأشارت المصادر إلى أن الوزارة حريصة خلال العام الحالي على إيصال التيار إلى القسم الأكبر في منطقة غرب عبدالله المبارك، والانتهاء من إيصال التيار للقسائم وفقا للجدول المعدّ لتشغيل المحطات الثانوية في المنطقة، مشيرة إلى وجود تنسيق بين وزارة الكهرباء والماء والمؤسسة العامة للرعاية السكنية بشأن إيصال التيار لقسائم المناطق الجديدة في مختلف المحافظات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا