28 ولادة في المستشفيات الحكومية بينهم 10 كويتيين

دسمان نيوز – مع بداية العام الجديد 2020، ابصر النور 28 مولودا في المستشفيات الحكومية، منهم 10 كويتيين، و16وافدا و2 من غير محددي الجنسية.

وكانت أولى الولادات في مستشفيات الفروانية والعدان، حيث جاءت «الصدفة» بولادة مولودين كويتيين في نفس الساعة والدقيقة في تمام الساعة 12:01 في قسمي النساء والولادة بمستشفى الفروانية والعدان، وتضمنت الولادات 10 ذكور و17 أنثى بمختلف المستشفيات الحكومية «الجهراء – العدان – الفروانية – الولادة» من بينهم ولادة لتوأم بمستشفى الجهراء.

وتصدر مستشفى الفروانية أعلى عدد ولادات بين المستشفيات بـ 9 ولادات، أما مستشفى العدان فقد تصدر الأول في عدد ولادات الكويتيين بـ 7 مواليد كويتيين.

الفروانية

وفي البداية، قالت رئيس قسم النساء والولادة بمستشفى الفروانية د.أمل خضر في تصريح لـ«الأنباء» إن عدد الولادات في المستشفى مع بداية العام الجديد بلغت 9 ولادات بينهم مولود ذكر كويتي ولد في الساعة 12:01 صباحا، ثم تلتها ولادة ذكر مصري في الساعة 2:24 صباحا، وجاء المولود الثالث في الساعة 3:17 صباحا لمولودة أنثى هندية، وتلتها الرابعة لمولودة هندية في الساعة 5:11 صباحا.

وتابعت: أما المولودة الخامسة فمن الجنسية الأردنية وقد ولدت في الساعة 6:04، ومن ثم السادسة في الساعة 9:29 صباحا لمولودة من الجنسية الهندية، والسابع من الجنسية السورية في الساعة 10:14 صباحا والثامن مولودة من الجنسية السورية في الساعة 10:19 صباحا، والأخيرة من الجنسية الهندية في الساعة 11:35 صباحا.

وبينت أن هناك ولادتين قيصريتين من بين 6 ولادات طبيعية.

العدان

بدورها، قالت رئيسة قسم النساء والولادة بمستشفى العدان د.عبير الذايدي عن ولادة 8 ولادات في مستشفى العدان منهم 7 كويتيين ومولود من الجنسية السعودية، مشيرة الى أن أول ولادة كانت في الساعة 12:01 صباحا لمولودة كويتية، وتلتها المولودة الثانية في الساعة 1:24 صباحا، والثالثة لمولود ذكر كويتي في الساعة 6:05 صباحا، وتلتها الرابعة لمولودة كويتية في الساعة 6:15، أما الخامسة لمولودة سعودية في الساعة 7:35 صباحا، والسادسة لطفلة كويتية في الساعة 8:27 والمولود السابع في الساعة 8:47 صباحا، أما الثامن والأخير لمولود كويتي في الساعة 9:38 صباحا.

ونوهت الى وجود ولادتين قيصريتين من بين الولادات و6 ولادات طبيعية.

الجهراء

من جانبه، أعلن مدير مستشفى الجهراء د.علي المطيري عن ولادة 6 مواليد بمستشفى الجهراء منهم توأم.وبين أن المواليد موزعون على 2 من محددي الجنسية و3 من الجنسية السورية، مبينا أن أول ولادة في المستشفى جاءت لمولودة ذكر من غير محددي الجنسية في الساعة 4:43 صباحا، أما الولادة الثانية والثالثة فلتوأم إناث من الجنسية السورية في الساعة 6:11 و6:12 صباحا، والثالث لمولودة من غير محددي الجنسية في الساعة 6:23 صباحا، أما الرابعة فهي ايضا مولودة من غير محددي الجنسية في الساعة 9:25 صباحا، أما المولودة الخامسة فمولودة من الجنسية السورية في الساعة 9:51 صباحا.

«الولادة»

من ناحيتها، أعلنت نائب مدير مستشفى الولادة د.غادة إبراهيم عن ولادة 5 ولادات في المستشفى كان أول مولود من الجنسية اللبنانية في الساعة 12:20 صباحا، أما الولادة الثانية فكانت لمولودة كويتية في الساعة 12:25، لافتة الى أن المولودة الثالثة من الجنسية الهندية في الساعة 5:30 صباحا، والمولودة الرابعة من الجنسية الكويتية لمولود ذكر في الساعة 7:14 صباحا، أما الخامس لمولود مصري في الساعة 7:45 صباحا.

وأفادت د.إبراهيم بوجود ولادتين قيصريتين و3 ولادات طبيعية.

التطعيمات

بدوره، نصح رئيس وحدة طوارئ الأطفال بمستشفى العدان واستشاري طب الأطفال بمستشفى دار الشفاء د.مرزوق العازمي الأمهات بالرضاعة الطبيعية في الأشهر الـ 6 الأولى على الأقل لأطفالهن، وذلك لما لها من فوائد على الأطفال، حيث أثبتت الدراسات العالمية انها تزيد من مناعة الأطفال وتقلل من أعراض الحساسية والأكزيما.

وشدد د.العازمي في تصريح خاص لـ «الأنباء» على أهمية الالتزام بجدول التطعيمات، مبينا ان التطعيمات تعتبر اهم سبل الوقاية من الأمراض.

وعن أمراض الشتاء، أوضح د.العازمي ان أمراض الجهاز التنفسي تصيب الأطفال في هذه الفترة، خاصة الرضع منهم، ناصحا إبعاد الأطفال عن المرضى والمصابين بالعدوى، وتدفئتهم جيدا خلال فصل الشتاء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا