مصادر : التوظيف الحكومي في الجهات الحكومية مستمر

دسمان نيوز – قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» إن التوظيف الحكومي في الجهات الحكومية مستمر، ولا صحة لما يتردد من مخاوف عن إيقاف ترشيح الكويتيين أو إعطاء الأولوية بعدهم لأبناء الكويتيات للعمل في هذه الجهات.

وأوضحت المصادر أن ديوان الخدمة المدنية أنجز إجراءات ترشيح المسجلين في الفترة 69 للتوظيف المركزي ومن أهمها إبلاغ المسجلين بالترتيب المستحق لهم منذ يوم الجمعة الماضي والذي على أساسه تتم عملية الترشيح.

وكشفت المصادر عن ان الديوان سيستأنف جهوده بعد العطلة لاستكمال تلقي أي احتياجات جديدة من التخصصات المختلفة للجهات الحكومية، والتي يعقبها مباشرة وخلال أيام إبلاغ المسجلين الراغبين في التوظيف الحكومي بالجهة التي تم الترشح عليها، التي تتوافق مع الاحتياجات المتوافرة، وموعد مراجعة تلك الجهة والأوراق الثبوتية المطلوبة لإتمام إجراءات التعيين.

وذكرت المصادر أن الديوان ملتزم بتنفيذ المرسوم رقم 17 لسنة 2017 الذي منح الأولوية في التعيين بعد الكويتيين لغير الكويتيين من أم كويتية.

وبينت المصادر أن هناك قاعدة بيانات متوافرة تتضمن البيانات والمؤهلات وكذلك من لديه خبرة منهم في تخصصات مثل المعلمين، والطب، والصيدلة، والمختبرات الطبية، والأشعة، والوظائف العلاجية النفسية، والتغذية والإطعام، والطوارئ الطبية، والتمريض وغيرها، ويتم تحديث هذه التخصصات بالإضافة إليها أو الحذف منها على حسب التغيير في احتياجات الجهات الحكومية لحذف التخصصات التي يتأكد من توافر كويتيين فيها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا