بلدية الكويت وافقت على تخصيص مسار للكيبلات الأرضية لتغذية محطة التحويل الرئيسة بمنطقة تيماء

دسمان نيوز – وافقت بلدية الكويت على طلب وزارة الكهرباء والماء، تخصيص مسار للكيبلات الأرضية لتغذية محطة التحويل الرئيسة بمنطقة تيماء.

وذكر مدير البلدية، م. أحمد المنفوحي، في كتاب الموافقة الذي وجهه إلى رئيس مجلس البلدي، أن الرأي الفني للبلدية، بالموافقة على طلب «الكهرباء»، مشروط بالالتزام والتقيد بردود اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة وتحويل الإدارة بزحزحة المسار في حالة تعارضه مع أي خدمات بنية تحتية قائمة.

من جهة أخرى، وافقت البلدية على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية، بتعديل قرار المجلس البلدي رقم 83/18/323 بتغيير نشاط المبنى الإداري لجمعية الفحيحيل التعاونية ضمن مركز الضاحية قطعة 2 إلى نشاط تجاري.

وذكر المنفوحي أنه بمراجعة المخططات المساحية والرخص التجارية وعقد أملاك الدولة التابعين لجمعية الفحيحيل، تبيَّن أنه غير مستوفٍ للنسبة التجارية المسموح بها، حيث إن مساحة الموقع القائمة هي 7414 مترا مربعا، فيما يبلغ عدد سكان الفحيحيل 68 ألف نسمة، والنسبة التجارية المسموح بها بالمنطقة 18096 مترا مربعا.

وأكد في كتابه أنه تم عرض الموضوع على لجنة الموافقات التنظيمية، وقد أوصت اللجنة بالموافقة، شريطة عرض الموضوع على «البلدي».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا