الصحة : وفد برئاسة وكيل الوزارة عبدالرحمن المطيري زار الهيئة ‫السعودية للتخصصات الصحية‬

دسمان نيوز – أعلنت وزارة الصحة أن وفدا برئاسة وكيل الوزارة المساعد للشؤون الفنية د. عبدالرحمن المطيري، زار الهيئة ‫السعودية للتخصصات الصحية‬ في المملكة العربية السعودية، وذلك للاطلاع على تجربة الهيئة في التوثيق والتصنيف والتقيم للكوادر الطبية والفنية.

وقالت الوزارة، في بيان، إن المختصين في الهيئة السعودية شرحوا آلية تصنيف ومعادلة الشهادات، إضافة إلى آلية امتحان مزاولة المهنة والتحول التقني، مشيرة إلى وفد وزارة الصحة اطلع كذلك على الآلية والهيكلة المتبعة في الهيئة، كما ناقش الطرفان أسس التعاون وتبادل الخبرات.

وعبّر وفد “الصحة” الكويتية عن شكره وامتنانه لحفاوة الاستقبال من القائمين على الهيئة ‫السعودية للتخصصات الصحية‬، وفي مقدمتهم الأمين العام للهيئة د. عبده الأمين.

كان وفد وزارة الصحة مكونا من الوكيل المساعد للشؤون الفنية، إضافة إلى مديرة الإدارة الفنية في الوزارة د. ليلى العنزي، في حين مثّل الهيئة ‫السعودية للتخصصات الصحية ‬د. أيمن عبده، والرئيس التنفيذي لشؤون الممارسة المهنية، د. فهد الوهابي، والمدير التنفيذي للتقييم د. فادي منشي، والاختصاصي الأول في إدارة التوثيق نايف الحبس.

تفقّد المستشفيات

من جهة أخرى، تفقّد وكيل وزارة الصحة، د. مصطفى رضا، عددا من المستشفيات وأقسام الحوادث والطوارئ، وذلك ضمن حرص ‫وزارة الصحة‬ على متابعة سير العمل في المراكز الصحية والمستشفيات خلال عطلة بداية العام الميلادي الجديد، لضمان تقديم الخدمة على مدار الساعة وبالجودة المطلوبة.

و‏رافق الوكيل رضا في الجولة الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة، د. فواز الرفاعي، والوكيل المساعد لشؤون خدمة المواطن والتطوير د. فلاح العازمي، والوكيل المساعد للخدمات، م. عبدالعزيز الطشة، بحضور مدير منطقة الأحمدي الصحية د. أحمد الشطي، ومدير منطقة حولي الصحية د. حمود الزعبي، وعدد من المسؤولين في وزارة الصحة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا