التربية: 565 حالة غياب وحرمان 142 طالباً في امتحان «العربية»

دسمان نيوز – أكدت رئيسة لجنة النظام والمراقبة في كنترول القسم العلمي، المديرة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية بالإنابة شكرية السعيدي، دقة آلية العمل في الكنترول، وتحري العاملين فيه الدقة أثناء التصحيح، حرصا منهم على مصلحة الطالب.

وأوضحت أن العمل في الكنترول يبدأ بحصر الأسماء، ورفع الكشوف، ومتابعة تسلم وتسليم أوراق الإجابات من لجان السير، ومن ثم فرزها وترقيمها وتحديدها إلى لجان تقدير الدرجات ولجان التصحيح، مشيرة إلى أن هناك لجانا أخرى لمتابعة الرصد والمراجعة.

وذكرت السعيدي، في تصريح صحافي، أمس الأول، خلال جولتها التفقدية على لجان امتحانات الصف الثاني عشر لمدارس منطقة العاصمة التعليمية، أن أعداد المتقدمين لامتحانات الفصل الأول بلغت 21857 طالبا من القسم العلمي، و15580 طالبا من القسم الأدبي.

وأوضحت أن المؤشرات طيبة، والامتحانات جاءت سهلة ومرنة، وفي مستوى الطلبة، مضيفة أن المسؤولين لم يتلقوا أي شكاوى، مشيدة بجهود رؤساء اللجان الذين حرصوا على توفير البيئة المناسبة للطلبة خلال تأدية الامتحانات.

من جانبه، ذكر الموجه الفني الأول للغة العربية في منطقة الفروانية التعليمية ناصر العيبان، أنه تم البدء في تصحيح أوراق امتحان المادة، مشيراً إلى أن عدد اللجان في كنترول الأدبي 15 للذكور و10 للإناث، وبلغ عدد المتقدمين لأداء الامتحان 15015، وعدد حالات الغياب 565، وحالات الحرمان 142 حالة.

وأفاد العيبان بأن عدد المتقدمين لأداء امتحان اللغة العربية في المعهد الديني 1168، وحالات الحرمان 3، بينما بلغ عدد حالات الغياب 73.

وأشار إلى أن عدد اللجان في الكنترول العلمي بلغ 23 لجنة للذكور و10 للإناث، وبلغ عدد الحاضرين من الطلاب والطالبات لأداء امتحان اللغة العربية 21371 طالبا وطالبة، وحالات الغياب 486، بينما بلغت حالات الحرمان 120 حالة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا