الشؤون : توقعات بانخفاض عدد مستحقي مكافآت الأعمال الممتازة

دسمان نيوز – علمت «الجريدة» أن جميع إدارات وزارة الشؤون الاجتماعية ستباشر عملية إدخال التقاييم السنوية لموظفيها البالغين نحو 7 آلاف موظف وموظفة، عبر النظام الآلي لديوان الخدمة المدنية، خلال الأسبوع الأول من يناير المقبل، بعد أن أنهت استعداداتها في هذا الأمر.

ووفقاً لمصادر «الشؤون» فإن الوزارة ملزمة بقرار الديوان الصادر بشأن قواعد وأسس وإجراءات ومواعيد تقييم أداء الموظفين، الذي حدد نسبة 70 في المئة للوزارة على أساس الأداء الوظيفي، و30 في المئة للديوان على أساس إثبات الحضور والانصراف عبر البصمة.

وأشارت إلى أن عملية التقييم مترتب عليها صرف مكافآت الأعمال الممتازة للموظفين الحاصلين على تقييم «امتياز»، متوقعة انخفاض عدد مستحقي المكافأة لهذا العام، بسبب تطبيق القرار، الذي من أهم اشتراطاته دوام الموظف بما لا يقل عن 180 يوماً في السنة.

في موضوع آخر، عقدت وزيرة الشؤون الاجتماعية د. غدير أسيري، مؤخراً، اجتماعاً مع الوكلاء المساعدين في الوزارة، تم خلاله تعريفها بآليات عمل كل قطاع على حدة، والخدمات التي يقدمها.

وبينت المصادر أن الاجتماع، الذي استمر نحو ساعة، تخلله عرض مرئي لأبرز إنجازات الوزارة خلال السنة الحالية على مستوى جميع قطاعاتها، فضلاً عن المشروعات المشاركة في خطة التنموية للدولة، ونسب إنجازها. وأضافت أن «الوزيرة أسيري شددت على ضرورة وضع خطة للارتقاء بكل الخدمات التي تقدمها الوزارة، خصوصاً أنها تتعامل بصورة يومية مع مئات المراجعين مع مختلف شرائح المجتمع، وتعد من أكبر الوزارات الخدماتية في البلاد».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا